أخبار حصرية

منجزات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة في الحجر المنزلي وشهر رمضان المبارك

تماشيا مع ما صدر من قرارات من المقام السامي وعدد من الوزارات، التزمت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة، بتنفيذ كل ما جاء في خصوص “جائحة كورونا” إذ تعمل موظفاتها عن بعد إلا للضرورة القصوى التي تضطر بعضهن للذهاب لمقر الجمعية.

الرياض/ د.سحر رجب

واستمر عمل الجمعية بنشاطها المعهود دون توقف في شهر رمضان المبارك وما قبله، وتم توزيع مواد غذائية للمستفيدين من الجمعية بعدد 282 سلة غذائية، و126 بطاقة تمويلية و42 سلة خضار وفاكهه، و65 كرتون تمر، وتوزيع 60 شنطة صحية وقائية مع المعقمات بالتعاون مع أمانة الرياض وجمعية عناية للمرضى، ومساعدة 66 مستفيدًا ومستفيدة ما بين أجهزة كهربائية وتسديد فواتير وسداد إيجارات عقارية ودعم مادي، وبلغ إجمالي الأسر المستفيدة 123 أسرة. كما قام الفريق التطوعي “بصمة كلنا وطن ” بتعقيم الجمعية بشكل كامل وتكون فريق المبادرة من أطباء وإعلاميين ومصورين.

وعلى صعيد التوعية الإعلامية من أخطار كورونا والتوعية الصحية للمستفيدين، ساهمت الجمعية بنشر التوعية عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها وعبر رسائل الواتساب، وعقدت بالتعاون مع عدد من الجهات دورات ومحاضرات عن بعد لمستفيديها والأسر البديلة وللأمهات والأطفال استفاد منها 85 مستفيدًا ومستفيدة، تناولت خلالها العديد من الموضوعات، منها: محاضرة “الأمان النفسي للأطفال” قدمتها الأستاذة نادية السيف، كما عقدت أيضًا محاضرة “لنحمي أطفالنا من التحرش الجنسي” قدمتها الناشطة في مجال حماية الطفل من التحرش الدكتورة سارة العبد الكريم، وقدم فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير أمسية تدريبية “فكر وانطلق” نفذها المدرب الأستاذ علي امحوس.

وتابعت مؤسسة الملك خالد الخيرية رعايتها للجمعية، إذ تم عقد عدد من ورش العمل -عن بعد-، منها: ورشة “اعداد دليل سياسات البرامج والمشاريع” من مشروع الاحتضان الكلي، وورشة عمل “إعداد وسياسات وإجراءات تقييم وإدارة المشاريع” بحضور أعضاء مجلس الإدارة وموظفاتها وعدد من الخبراء في مجال الأيتام، وورشة عمل “مناقشة وشرح دليل إدارة البرامج” ضمن مشروع الاحتضان الكلي للجمعية، بحضور الإدارة التنفيذية وعضوات مجلس الإدارة وموظفات الجمعية.

وعلى صعيد المشاركات في الإذاعة والتلفزيون، تم استضافة الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام في قناة السعودية الإخبارية، أعربت فيها عن دور الجمعية وما تقدمه من خدمات تجاه المستفيدين والمستفيدات، كما تم استضافة عدد من الأخصائيات والموظفات في إذاعة الرياض وإذاعة نداء الإسلام للحديث عن منجزات الجمعية وأهدافها.

وبهدف مشاركة أبناء جمعية كيان في الأنشطة عن بعد، فتمت إقامة مسابقات تحفيزيه وتثقيفيه أهمها مسابقة “حفظ عدد من سور القرآن الكريم” طوال شهر رمضان المبارك، وإطلاق مبادرة “أطفالنا مبدعون” بمناسبة اليوم العربي لليتيم، وشارك الأطفال بمجموعة رسومات تعبيرية عن هذا اليوم، كما شاركت الجمعية في “يوم الأم العالمي”، وبمناسبة عيد الفطر المبارك قدمت الجمعية العديد من الهدايا لأبنائها في العيد وعددهم 115 بحملة “عيدكم فرحة” بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض، و”أفيان”.

وثمنت جمعية كيان ممثلة برئيس مجلس إدارتها سمها الغامدي، جميع الجهات التي دعمت الجمعية خلال فترة الحجر المنزلي وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، مثمنة جهودهم المبذولة وعطاءاتهم الإنسانية لدعم أعمال الجمعية وتمكينها من متابعة أعمالها وتحقيق أهدافها المرجوة، سائلة الله أن يجعل ذلك في موازين أعمالهم.

يُشار إلى أن جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بمنطقة الرياض مسجلة برقم ٧٨٧ في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رؤيتها التميز والريادة في بناء كيان الأيتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88