أخبار حصرية

ترانزيت بحري جوي لتعزيز موقع جدة الاستراتيجي على البحر الأحمر

هتون خالد محمد زيني

أطلقت (LogiPoint) بميناء جدة الإسلامي، أول ممر عبور يربط بين منطقة الإيداع وإعادة التصدير بميناء جدة الإسلامي ومطار الملك عبد العزيز الدولي بهدف تسهيل عبور الشحنات البحرية من خلال وسائط متعددة وربطها بالمنافذ الجوية.

وتم تطبيق التجربة على شحنات بحرية وصلت إلى منطقة الإيداع وإعادة التصدير التابعة لشركة (LogiPoint) بميناء جدة الإسلامي، إذ جرى شحنها جوًّا إلى وجهتها النهائية في هولندا.

وبفضل الدعم المقدم من الهيئة العامة للجمارك وإدارة ميناء جدة الإسلامي، وتماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، ساهم نجاح نقل الشحنة في تعزيز التنافسية في المنطقة من خلال إنشاء رابط بحري-جوي وجوي-بحري فعّال ومنخفض التكلفة، يجعل مدينة جدة مركزًا لوجستيًّا ومتعدد الوسائط للشحن العابر (الترانزيت).

وتعليقًا على ممر العبور صرح فاروق شيخ الرئيس التنفيذي لشركة (LogiPoint)، أن الممر الجمركي يسّهل حركة التجارة للعملاء حيث يعمل كحلقة ربط متعددة الوسائط للوصول إلى الأسواق المستهدفة من خلال دمج خدمات الشحن البحري والجوي، وذالك بما يتوافق مع رؤية 2030 الهادفة لجعل المملكة منصة لوجستية عالمية.

وتبذل شركة (LogiPoint) جهودًا ديناميكية لطرح مفاهيم وحلول عالمية بهدف تعزيز كفاءة الخدمات اللوجستية واستقطاب المستثمرين. كما أن موقعها الاستراتيجي ومرافقها ذات الطراز العالمي يساهم في جعلها شريك خدمات لوجستية رئيسي في منطقة البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88