أخبار حصرية

الفيفا يعتزم تنظيم مباراة لجمع التبرعات لمكافحة “كورونا”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، عزمه إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، “بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك”.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له، إن الفيفا الذي سبق أن ساهم بمبلغ 10 ملايين دولار (9,2 مليون يورو) لمنظمة الصحة العالمية، يطمح بأن ينظم من خلال مؤسسته الخيرية مباراة لجمع التبرعات من أجل حملة “الحصول على تجهيزات كوفيد-19 (أي سي تي)”، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تسريع التطوير والإنتاج والوصول الدولي المنصف إلى التكنولوجيات الصحية الأساسية لمكافحة الفيروس (التشخيص، العلاج واللقاح).

ولم يتم تحديد موعد أو مكان هذه المباراة، في ظل تفشي الوباء، الذي أدى إلى شلل شبه كامل في الأنشطة الرياضة وفرض القيود على السفر والتنقل.

ونقل البيان عن رئيس الفيفا السويسري جاني انفانتينو قوله، “إننا ملتزمون بتنظيم حدث عالمي لجمع الأموال بمجرد أن يسمح الوضع الصحي بذلك، حتى لو كان يتعين علينا الانتظار بضعة أشهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88