البيت والأسرةمواقف طريفة

كورونا.. إقبال كبير على شراء الدراجات الهوائية في بغداد

استخدام الدراجات الهوائية في التنقل أو ممارسة الرياضة لم يكن نشاطًا شائعًا بين سكان بغداد قبل تفشي وباء كوفيد-19، لكن ومنذ فرض حظر التجول خلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت محلات بيع الدراجات في العاصمة العراقية زيادة مطردة في المبيعات. وأصبح استخدام الدراجات الهوائية وسيلة للوصول إلى العمل مع تفادي وسائل المواصلات العامة المزدحمة أو لإنجاز مهام في وقت أصبح فيه التباعد الاجتماعي أساسيًّا لتجنب تفشي المرض.

ونتيجة للارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة بالعراق، قررت السلطات تمديد ساعات حظر التجول لتصبح من الخامسة مساء حتى الخامسة صباحًا خلال شهر رمضان.

وقال هاشم حيدر الذي يستخدم دراجة في تنقلاته حاليًّا “اشتريت هذه الدراجة بعد فرض حظر التجول. الدراجة لها مزايا عديدة، أولًا يمكنني استخدامها للذهاب إلى العمل. القيام بذلك يجعلني بعيدًا عن الاختلاط مع أشخاص آخرين في وسائل النقل العامة”.

وبينما لا تزال صالات الألعاب الرياضية مغلقة في إطار إجراءات العزل العام المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، أصبح ركوب الدراجات أيضًا وسيلة شائعة لممارسة الرياضة.

وقال هشام طارق، وهو صاحب محل لبيع الدراجات “حظر التجول بسبب فيروس كورونا وإغلاق الطرق يدفع الناس إلى شراء الدراجات. في الماضي كان الإقبال على شراء الدراجات ضئيلًا، وليس مثل الوقت الحاضر. أصبح إقبال الناس على شراء الدراجات الآن أكثر بسبب سعرها المناسب وتعتبر وسيلة نقل أفضل من السيارات بسبب إغلاق جميع الشوارع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88