تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

بالصور.. تركيب بوابات التعقيم الذاتي في “الحرم النبوي”، مبادرة من رجل الأعمال المهندس مطلق الشلاحي

ابتكارات ومبادرات أدخلت السعوديين من مختلف مناطق المملكة على خط الحرب التي تخوضها البلاد قيادة وشعبًا، جنبًا إلى جنب في مواجهة فيروس كورونا، كل حسب استطاعته وقدرته. وكعادته واستمرارًا لمبادراته المعطاءة، وبعد تركيب بوابات التعقيم الذاتي في الحرم المكي، واستكمالًا لمسيرة البذل والعطاء، أتت المبادرة الجديدة لرجل الأعمال المهندس مطلق بن سليم الشلاحي، في تركيب بوابات التعقيم الذاتي على مداخل الحرم النبوي الشريف.

وفي تصريح لنا قال المهندس الشلاحي: “منذ انتشار الوباء ومع دخولنا لأي مكان يتم التعقيم بشكل يدوي، ونظرًا لعدد الزوار والمصلين في الحرمين الشريفين، قررنا إدخال بوابات التعقيم الذاتي المطورة بالتنسيق والتعاون الكامل مع الجهات والأفراد المسؤولين من رئاسة الحرمين الشريفين مشكورين”.

وعن مبادرته هذه ومبادراته السابقة قال: “نحن لا نقدم شيئًا بل نحن فقط نمثل تجسيدًا للمسئولية المجتمعية تجاه الوطن فى هذا الظرف الاستثنائى الذي يعيشه العالم. فالوطن بقيادته الحكيمة قدم لنا الكثير وما زال يقدم ويقدم، فيكفينا ما وجدناه من حرص مليكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على صحة الإنسان مواطنًا أو مقيمًا وتوجيهاتهم السديدة للجهات المختصة بكل ما من شأنه تحقيق الاحترازات وفق ما يحقق للجميع السلامة”.

وتعمل بوابات التعقيم الذاتي المتطورة على تعقيم الأشخاص بالرذاذ المطهر، ومزودة بكاميرات حرارية لكشف درجات الحرارة ، وشاشة ذكية لقراءة درجات الحرارة حيث يمكنها قراءة درجة حرارة عدة أشخاص في نفس الوقت وسرعة القراءة تصل إلى ما يقارب ثانية واحدة، وتتضمن البوابة وحدة تخزين المادة المطهرة، وكاميرات المراقبة الحرارية، وشاشات المراقبة الذكية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صدور ديوان “سهاد الليل” للأديبة ليلى بومدين في مصر

تصحبنا الكاتبة والأديبة الجزائرية ليلى بومدين، في ديوانها الشعري الجديد سهاد الليل، الذي صدر عن ...

ماذا عن برامج المقالب وقد غزت الشاشات العربية؟ آراء متعددة (الجزء الثاني)

يستمر الجدل حول برامج المقالب التي تُعرض في رمضان، باستمرار عرضها كل عام، لتصبح ظاهرة ...

تجارب مصابي كورونا: تجربة طبيب في الحجر الصحي أصيب بالفيروس

يُعد فيروس كورونا من أكثر الفيروسات غموضًا في سلوكها وتطورها، وقد تتشابه الأعراض الأساسية بين ...

كتاب حوار مع رجل الكهف تأليف تأليف : دافيد بارساميان

الكتاب عبارة عن حوار عن الثقافة و بنية المثقف مقدم في أسلوب حواري مبسط … ...

تضامنًا مع حملة كلنا مسؤول .. انطلاق مبادرة “تشادي مسؤول”

لأنه الوطن والشعب الذي احتضن وآوى ونصر وجبر الخاطر، لأنه أعطى بسخاء وما زال يعطي ...

Switch to mobile version