أخبار حصرية

أمانة الشرقية ترفع أكثر من ٨ آلاف طن نفايات.. وتنفذ أكثر من ٥٩٣ جولة رقابية

تواصل أمانة المنطقة الشرقية جهودها من خلال تنفيذ الحملات الرامية إلى تحسين المشهد الحضري، والجولات الرقابية التفتيشية الميدانية، وحملات التعقيم والتطهير، والتي تأتي ضمن حرصها في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

ونفذت الأمانة يوم أمس الجمعة، ٥٩٣ جولة منها ١٥ جولات مشتركة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وشملت الجولات الكشف على مجموعة من المخالفات التي تمثلت في الكشف عن مخالفات التكدس وقدرت بـ١٠ مخالفة للتكدس في الأسواق المركزية و٥ مخالفات في مساكن العمالة، بالإضافة إلى ٤٩ مخالفة في عدم التزام بعض المحلات بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا، وتم إصدار ١٣ مخالفة لمزاولة أنشطة من المحلات غير المستثناة و٤٣ مخالفة من الأنشطة المستثناة خلال فترة الحظر، واشتملت الجولات على إصدار شهادات صحية لعدد من المنشآت التي قدرت بـ٢٩ شهادة.

أما فيما يخص النظافة والإصحاح البيئي، رفعت الأمانة ٨,٠٠٣ طن من النفايات، بمشاركة ٩,٩٩٦ فردًا و١,٩٧٧ آلية ومعدة من معدات النظافة والإصحاح البيئي، وتم تطهير وتعقيم ٦,٣٢٩ من المواقع العامة، وإزالة ٤,٠٦٣ متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، ومصادرة ٥٠٩ كجم من المنتجات المخالفة وغير الصالحة للاستخدام، كما تم تنظيف وتطهير ٩٤٦ موقعًا في المحلات والأسواق التجارية باستخدام ١٨٠,٢١٥ لتر من المعقمات والمطهرات المستخدمة في عملية التطهير والتعقيم.

وحرصت الأمانة من خلال المسؤولية الاجتماعية، أن تقدم معلومات متعددة حول تطبيق الإجراءات الاحترازية ليستفيد منها المجتمع من خلال بث الأخبار والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال الأخبار الصحفية إذ تم نشر ٥٢ تغريدة تحتوي على جهود الأمانة اليومية ومجموعة من النصائح حول الوقاية من جائحة كورونا وبث ٢٤ خبرًا صحفيًّا.

وأكدت استمرار الجهود منذ بداية انتشار جائحة كورونا المستجد في المملكة، من خلال تكثيف الحملات الرقابية المستمرة لتطبيق الأنظمة وعمل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس من خلال عمليات التطهير والتعقيم في المواقع للحد من انتشار هذا الوباء.

وبينت أن الفرق الميدانية تقوم بتحري الدقة في جميع الجولات الميدانية وإصدار المخالفات المستمرة في حال عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من جانب المحلات والأسواق التجارية لتقديم بيئة آمنة للتسوق، مؤكدة أن الجولات الرقابية في الأمانة تُنفذ يوميًّا وبشكل مكثف، ونوهت بأنه في حال وجود أي استفسار أو ملاحظة التواصل من خلال مركز (٩٤٠).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88