أخبار حصرية

مدير جامعة الملك فيصل يعقد اجتماعًا مع وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة

عقد معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي اجتماعًا عن بعد ظهر يوم الخميس 21-9-1441هـ مع سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها،

الأحساء/ عبد اللطيف المحيسن

وكان بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر النجار، وعمداء بعض الكليات، وسعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد بن عبد الله العبد القادر، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وألقى معالي مدير الجامعة كلمة خلال الاجتماع رحب فيها بالحضور، مؤكدًا عمق العلاقة الاستراتيجية بين الجامعة ووزارة البيئة والمياه والزراعة كشريك في عدد من القضايا المحورية على الصعيد الوطني.
وبيّن معاليه أن الجامعة في ضوء هويتها الجديدة المتطلعة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية تضع أولويات وأهداف تسعى لتحقيقها لإثراء الأمن الوطني في الجانب الغذائي والاستدامة البيئية والذي ستشارك في تحقيقه خمس عشرة كلية من كليات الجامعة والمراكز البحثية المتخصصة مما يعزز مفهوم التكامل بين جهات الجامعة كافة.


من جانبه شكر سعادة وكيل الوزارة معاليه على استضافة هذا الاجتماع، مبينًا أن هناك عددًا من الموضوعات التي تتقاطع تقاطعًا مباشرًا بين الجانبين، مؤكدًا عراقة الجامعة وتميزها في تخصصاتها العلمية.
وناقش المجتمعون عددًا من المحاور من أهمها التوجه الاستراتيجي للاستدامة البيئية للجامعة وهويتها والمراكز الوطنية على وجه العموم وخصوصًا المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وكذلك المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.
بعد ذلك شاركت كليات العلوم الزراعية والأغذية وكلية الطب البيطري وكلية العلوم وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وكلية الهندسة بالحديث عن أهم الأقسام والبرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وأهم الدراسات والأبحاث التي تجري والتي لها علاقة بالبيئة والمراكز الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88