البيت والأسرةمواقف طريفة

صالون حلاقة يقدم “تسريحة كورونا”.. وبثمن مناسب!

تحول فيروس كورونا إلى موضة جديدة انطلقت من أحد صالونات تصفيف الشعر في أحد الأحياء الشعبية الفقيرة بالعاصمة الكينية نيروبي. الصالون يقدم لزبائنه الصغار منهم بالأخص”تسريحة كورونا”.

قالت ليونيتا أبوالا، مالكة صالون الحلاقة، “مع بدء انتشار وتوالي الأخبار حول فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، فكرت في تطبيق هذه التسريحة، منذ ذلك الحين بات يُعرف هذا الصالون بين الأطفال الصغار والنساء بالصالون الخاص بـ”موضة كورونا”.

تُطبق تسريحة الشعر هذه من خلال أخذ خصلات شعر صغيرة وتحويلها إلى ضفائر ممدودة نحو الأعلى على هيئة تشبه كثيرًا تلك التي تبدو عليها البروتينات السطحية للفيروس التاجي، وتلقى هذه التسريحة شعبية كبيرة لدى الفتيات الصغيرات.

لكن الأمر لا يتوقف عند تسريحة الشعر الجميلة، كما تقول أبوالا، مالكة صالون الحلاقة، إذ “تهدف تسريحة الشعر هذه إلى خلق الوعي بفيروس كورونا، كما تعكس أيضًا نمط العيش في هذه المنطقة”. فرغم وجود حوالي 580 حالة فقط من مرض كوفيد-19 في كينيا حتى الآن، يعاني جزء كبير من السكان بالفعل من العواقب الاقتصادية لأزمة كورونا، خاصة في الأحياء الفقيرة مثل حي كيبيرا، ولأن العديد من السكان يعملون ضمن القطاع الخاص، فقد العديد منهم وظائفهم وخسروا زبائنهم. “تسريحة كورونا” خففت بهذا الحمل عن الآباء، الذين أصبحوا ممتنين لحصول أبنائهم على تسريحات شعر غير مكلفة وسهلة.

تطبيق “تسريحة كورونا” لا يحتاج إلى استخدام مستحضرات كيميائية، وتكلفتها لا تتعدى تكلفة وجبة ساخنة، كما تقول صاحبة الصالون، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الوصول إلى المياه في هذه المنطقة ما زال يشكل مشكلة لساكنيها، لذا لا يمكن للكثيرين منهم الحصول على تسريحة شعر تحتاج للغسل والعناية بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88