أخبار حصرية

مديرية الشؤون الصحية بالأحساء تختتم مبادرة “تحديات الصحة”

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بالأحساء أمس الخميس، ممثلة في لجنة التطوع بقيادة الأستاذ دعيج المبارك مدير إدارة المشاركة المجتمعية، ومركز الإبداع بقيادة الأستاذ أحمد الهلالي مدير مركز الإبداع، فرصة التطوع “تحديات الصحة”.

هتون/ عبداللطيف المحيسن 

وذكر الأستاذ أحمد الهلالي، إن “تحديات الصحة” هي فرصة تطوعية تعتبر الأولى من نوعها لتحديد التحديات التي تواجه الوزارة في مواجهة جائحة كورونا، وبالتعاون مع مركز الإبداع بصحة الأحساء ومنصة التطوع الصحي أطلقت هذه الفرصة للعمل جنبًا إلى جنب مع زملائنا في الميدان.

وأضاف أن ما يميز هذه الفرصة أنها تُقام عن بعد لأكثر من 50 متطوعًا من كافة مناطق المملكة، وتستخدم منهجية التفكير التصميمي للخروج بحلول إبداعية تساهم في مواجهة هذه الجائحة، وتم تقسيم المتطوعين لفريقين، الفريق الأول هو فريق المكاسب ويقوم بتحليل وتعريف المكاسب لما بعد الجائحة والعمل على إعادة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة والتأقلم مع الوضع. أما الفريق الثاني فيقوم بتحليل وتعريف التحديات لما تواجهه وزارة الصحة حاليًّا. وقد خرج الفريقان بعدة أفكار إبداعية وثورية وسيتم تقييم هذه الأفكار من لجنة مكونة من عدة جهات حكومية لتقييمها والعمل على اعتمادها لبدء العمل بها كمشاريع جاهزة للتنفيذ.

وأضاف قام الأستاذ عدنان الصقر مساعد مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى للأداء والمؤشرات في صحة الأحساء، بالمساهمة في اعداد الخطة التنفيذية للمبادرة وتوجيه وتيسير مهام المتطوعين في هذه الفرصة التطوعية، كما اجتمع عدد من اللجان المنبثقة عن هذه المبادرة، وحضرت اجتماعًا للجنة التقييم التي تقيم الأفكار الإبداعية التي قامت بها الفرق بعد أكثر من 18 يوم عمل تطوعي. إذ فاز بالمركز الأول فريق “ساعدنا”، وحصل على الوسام الإبداعي الماسي، وحصد المركز الثاني فريق “العباقرة”، وحصل على الوسام الإبداعي الماسي الثاني، وحصل على المركز الثالث فريق “همتنا”، وحقق الوسام الإبداعي الفضي، وجاء في المركز الرابع فريق “ألفا”، وحصد الوسام الإبداعي البرونزي.

وشكر مدير عام مركز الإبداع بالإنابة بوزارة الصحة الأستاذة دلال البكلاني، والأستاذ إبراهيم العسيري مدير إدارة الإبداع والابتكار بالمركز، كافة المتطوعين في كافة الفرق على جهودهم التطوعية التي بذلوها من خلال 18 يومًا، رغم قيود الحظر وبُعد المسافات بين المتطوعين الذين كانو من مختلف مدن ومناطق المملكة.

وقدموا  شكرهم إلى مدير مركز الإبداع في صحة الأحساء الأستاذ أحمد الهلالي المشرف العام على فرصة التطوع “تحديات الصحة” في صحة الأحساء، لمتابعته المستمرة لهذه التحديات وما ستحققه في المستقبل بعد اعتمادها ودعمها من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88