إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

الحصن الحصين

الحمد لله وحده.. أن جعل المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضًا.

عندما تأتي المحن تبين المعادن وينجلي الخبث، والمسلم الحق هو من يكون همه أن لا يؤتى الإسلام من قبله، فهو بحد ذاته حصن حصين في وجه أعداء الدين، وترابط الأمة، خاصة في الأزمات لأنها تُزيغ الابصار وتعمي القلوب ويتغير خُلق الناس ويصبحون كالأشجار السطحية التي ليس لها جذور فيسهل اقتلاعها عند هبوب أول عاصفة، وما أكثر العواصف في زمننا هذا، والتي تأتي مستغلة الفرص التي تقع فيها الأمم نظرًا لمرورها بمحن وأزمات، وتأتي بتخطيط عدواني ممنهج، له أهداف محددة ومرسومة، فتستغل الأزمات الاقتصادية، أو الأزمات المالية، أو أزمات الحروب، وهكذا؛ لتصنع فجوات في تلاحم الأمة وتعاضدها حتى يسهل اختراقها وبث الفوضى والسموم بين أفراد المجتمع أو بين الحاكم والمحكوم، وبهذه الطريقة يسهل عليهم زرع الخلايا الشيطانية التي تنخر في جسد الأمة لتحقيق الأهداف الخبيثة.

لذلك.. فإن الإيمان الصادق يجعل من المؤمن كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.

ولهذا فإنني أذكر نفسي ومن يقرأ مقالي هذا أن نكون على قدر المسؤولية الوطنية، وذلك بعدم جعل أقلامنا أو إمكاناتنا أو علاقاتنا جسرًا لهولاء ليعبروا عليها أو منفذ لتدخل معه جرذانهم، بل يجب أن نقف سدًّا منيعًا وحصنًا حصينًا تتكسر عليه كل الرؤى الماكرة، ونقف مع قيادتنا التي لم نعرف عنها إلا الخير لهذا البلد وأهله، ليس من سنة أو ١٠ سنوات بل منذ توحدت هذه البلاد ونحن نقف صفًّا واحدًا في وجه كل الأزمات، لأننا نثق بهم وبقراراتهم، وأن ما يتخذونه من قرارات ليست خبط عشواء وإنما وفق إستراتيجية وتخطيط مسبق لتفادي الآثار السلبية لجائحة كورونا.

حفظ الله هذا البلد وأهله (الحاكم والمحكوم) وحفظ الله بلاد المسلمين من الشرور، ولا نقول إلا (نحن نقدر لكم جهودكم ونقول سيروا بنا حيث شئتم.. وفقكم الله وسدد خطاكم)

بقلم/ م. محمد الأصلعي

مقالات ذات صلة

‫65 تعليقات

  1. سلمت يداك ابا عبدالله وبالفعل نحمد الله على كل حال (أمن وأمان وطاعة الرحمن)

  2. إن الإيمان الصادق يجعل من المؤمن كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88