الجمال والديكورالطب والحياة

مستشفى الملك خالد بالخرج ينجح في تحضير المعقم اليدوي

نجح مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج في تحضير المعقم اليدوي الكحولي بغرفة التركيبات الصيدلانية في قسم الصيدلية بالمستشفى.
وأوضح مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج الاختصاصي فهد بن محمد الممخور أن فريقًا من قسم الصيدلية بالمستشفى بدأ بتحضير المعقم اليدوي الكحولي في غرفة التركيبات الصيدلانية حيث استند الفريق على المرجع العلمي Compounding Alcohol-Based Hand Sanitizer During COVID-19 المعتمد من دستور الأدوية الأمريكي USP، والذي تم اعتماده أيضًا من لجنة الصيدلة والعلاجيات، ومن لجنة الوقاية ومكافحة العدوى بالمستشفى، وبدعم مباشر من “صحة الرياض” ممثلا بإدارة الرعاية الصيدلانية، والإدارة العامة للرعاية الصيدلانية في وزارة الصحة باتباع أعلى المعايير والمقاييس بالتحضير.


ولفت أن الهدف من التحضير اليدوي كمشروع تحسين ومبادرة للممارسات الصحية بين العاملين وكخطوة للاكتفاء الذاتي في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وبها ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين.
منوهًا بالدعم اللا محدود من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز التويجري، والمتابعة المستمرة من مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88