أخبار حصرية

انخفاض استخدام الطرق خلال فترة الذروة المسائية -٩٣٪ في حاضرة الدمام

قامت أمانة المنطقة الشرقية من خلال الإدارة العامة لهندسة النقل والمرور بوكالة التعمير والمشاريع، بقياس حركة المرور لبعض الطرق الرئيسية والشريانية بحاضرة الدمام خلال الفترة من 12- 18 إبريل الماضي، ومقارنتها بالعام الماضي 2019، وشملت 8 طرق رئيسية وشريانية، تكون فيها حركة مرور كبيرة خلال فترة ما قبل منع التجول، وهي: طريق الظهران الجبيل السريع، طريق الملك فهد بن عبد العزيز، طريق الملك سعود بن عبد العزيز، طريق عثمان بن عفان، شارع الملك خالد بن عبد العزيز، طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وتشير النسبة المسجلة إلى التزام السكان بتعليمات الحد من التجول والبقاء بالمنازل والتقيد بتعليمات الإجراءات الاحترازية حيث جاءت أكبر نسبة انخفاض لاستخدام الطرق خلال فترة الذروة المسائية بنسبة -93%، فيما جاءت أقل نسبة في فترة الظهيرة -64%، بينما سجلت النسبة لفترة الذروة الصباحية -73%.

وأكد المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن المواطنين والمقيمين حريصون على اتباع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأمانة والجهات الحكومية للوقاية من هذا الفيروس والقضاء عليه.

وأوضح الصفيان أن معدل حركة المرور في الطرق الرئيسية والتي تعتبر من أهم الطرق التي تتواجد فيها حركة سير عالية انخفض بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، وهذا يثبت أن الجميع التزم بالبقاء في المنزل.

ونوه المتحدث الرسمي بأن هذا الالتزام سيساهم بشكل كبير في انحسار هذه الجائحة بإذن الله، وستقوم أمانة المنطقة الشرقية بدورها بالتطهير والتعقيم وعمل الجولات المستمرة في جميع المواقع للتأكد من تطبيق المحلات والأسواق التجارية بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات البلدية من أجل بيئة آمنة على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88