أخبار حصرية

دعم ١٣٩ عريسًا في مشروع “عانية” بالأحساء

أنهت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء “رعاية”، مشروع عانية عريس بدعم 139 عريسًا بمبالغ نقدية، إحياء لقيمة مجتمعية أحسائية بدعم سخي من أوقاف الضحيان لـ50 عريسًا، و15 عريسًا بدعم مبرة شهداء الحرم المكي الشريف، ويهدف البرنامج لتقليل أعباء الزواج على الأسرة الجديدة ما سيؤدي إلى الاستقرار الأسري وتخفيض نسب المشاكل الزوجية.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وذكر مدير عام الجمعية تركي بن عايض التركي، أن المشروع اشتمل على إقامة برنامج تأهيلي بمسمى سنة أولى زواج، اشتمل على عدة محاور تؤثر في حياة الأسر الناشئة، وهي خمسة جوانب: الجانب الشرعي والنفسي والاجتماعي والصحي والاقتصادي، وأقيم البرنامج خلال 3 أيام للشباب، بالإضافة إلى تقديم سنة أولى زواج بتزامن للفتيات في مقر الجمعية قدمه مستشارات أسريات، وشارك في البرنامج ما يقارب 350 شابًّا وفتاة.

يُذكر أن الجمعية استمرت بالعمل عن بعد، بتقديم نصائح وإرشادات عبر حسابها على تويتر والواتس آب كسلسلة نصائح وتوجيهات للأسرة خلال الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا وللحد من انتشاره.

ونفذت الجمعية لقاء خاصًّا كل جمعة، نفذه الشيخ عبد المحسن النعيم إمام وخطيب جامع النعيم بالمزروعية، بعنوان “محفزات للأسرة في رمضان”، بُث على حساب الجمعية بتويتر وتابعه أكثر من 5000 متابع، ولقاء آخر للشيخ تركي بن عايض التركي مدير عام الجمعية، بعنوان “رمضان ببساطة”، شاهده أكثر من 2000 متابع عبر تويتر، ولقاء للشيخ خالد الدرويش بعنوان “كيف تستثمر بيتك في طاعة الله؟”.

وتستمر أعمال الجمعية عن بعد بدعم مستمر من مجلس إدارة الجمعية بقيادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ ناصر بن محمد النعيم، وذلك بموافقته على العديد من المشاريع التي ترتقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين ومنها البوابة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88