أخبار حصرية

أمانة الشرقية تنفذ 975 جولة رقابية وترفع أكثر من 7000 طن نفايات

نفذت أمانة المنطقة الشرقية ٩٤٠ جولة ميدانية تفتيشية، منها ٣٥ جولة مشتركة مع مجموعة من الجهات ذات العلاقة، يوم أمس، والتي تأتي ضمن حملات الجولات الرقابية التفتيشية الميدانية وحملات التعقيم والتطهير للمحلات ومراكز التسوق والأماكن العامة، والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان المبارك.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وسجلت الجولات الميدانية مجموعة من المخالفات قُدرت بـ١٦ مخالفة، تمثلت في التكدس في الأسواق المركزية، إضافة إلى ٣ مخالفات تكدس في مساكن العمالة، كما شملت الجولات أيضا رصد ٣١ مخالفة لمجموعة من الأسواق والمراكز التجارية لعدم تطبيق التدابير الصحية المرتبطة للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى إصدار مخالفة واحدة لمزاولة أنشطة من المحلات غير المستثناة و٥٩ مخالفة من الأنشطة المستثناة خلال فترة منع التجول، كما تم إصدار شهادات صحية لعدد من المنشآت والتي قُدرت بـ٥٢ شهادة.

وقامت الأمانة فيما يخص النظافة والإصحاح البيئي، برفع ٧,٣٨٨ طن من النفايات، بمشاركة ١,٠٩٠ فردًا و١,٨٦٨ آلية ومعدة من معدات النظافة والإصحاح البيئي، وذلك من مخلفات المحلات والأسواق التجارية، بالإضافة إلى الأحياء والشوارع العامة.

وتحرص أمانة المنطقة الشرقية على سلامة المواطنين والمقيمين في المنطقة من خلال رصد المخالفات وزيادة الإجراءات الاحترازية على المحلات والأسواق التجارية من أجل بيئة آمنة على الجميع والوقاية من فيروس كورونا، كما تسعد بالتواصل معها من خلال مركز ٩٤٠، أو من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي في حال وجود أي استفسار أو مخالفات تم رصدها من قبل المواطنين أو المقيمين على المحلات والأسواق التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88