أخبار حصرية

غرفة الأحساء تقيم ورشة “الإثراء المعرفي عبر ويكيبيديا”

أقامت غرفة الأحساء ورشة بعنوان “الإثراء المعرفي عبر ويكيبيديا” قدمها الأستاذ وليد واصل الهاشم عبر أحد منصات البث المباشر عن بعد، وذلك كمشاركة في ملف الإثراء المعرفي الذي تتبناه لجنة تسويق هوية الأحساء التابعة لغرفة الأحساء.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وعرّف مقدم الورشة بالموقع العالمي وأهميته وإحصائياته، وأشار إلى أن المحتوى العربي يأتي في المرتبة الـ20 بين أكثر من 300 لغة هي لغات التدوين في الموسوعة العالمية الحرة “ويكيبيديا”.

وأوضح الهاشم شروط النشر والمساهمة في الموسوعة وقواعد تحرير المقالات فيها، خاصةً وأنها متاحة للجميع ويمكن لأي شخص النشر من خلالها، كما عرضت الورشة القيمة المضافة والفائدة التي تقدمها “ويكيبيديا” للمجتمعات؛ إذ تمكّنها من بناء موسوعاتها بنفسها مع الإشارة لضرورة الكتابة بلغة محايدة ومزودة بالمصادر.

وعن تسويق المدن، ذكر الهاشم بأنه يمكن المساهمة في تسويقها بالكتابة عن أهم معالمها وثقافتها ومنتجاتها ومميزاتها لتقدم كل مدينة بطابعها الفريد الذي يميزها عن المدن الأخرى.

واختتم الهاشم حديثه بالإشارة لتطلعات رؤية المملكة 2030 بتحسين جودة الحياة، واعتبار تطور المساهمة المعرفية والنقاش المثمر من أهم مؤشرات جودة الحياة، داعيًا المجتمع لتنمية المعرفة ومشاركتها.

وذكر عماد الغدير رئيس لجنة تسويق هوية الأحساء بغرفة الأحساء في مداخلة قدمها نهاية الورشة، أن تسويق المكان يرتبط بمحاور كثيرة ومن أهمها الإنسان والإنتاج والمواقع المتعددة، سواء كان هذا المكان قرية أو مدينة أو منطقة أو دولة، مضيفًا أن إبراز أدوات هذه المقومات مطلوب باستمرار حتى يتحقق المأمول فيما نهدف إليه من تطوير هذه المقومات والاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88