الفنون والإعلامفن و ثقافة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. ما الذي تعرفه عنه؟

يحتفل العالم في الثالث من مايو كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك منذ إعلان منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في ديسمبر عام 1993 يوم الثالث من مايو يومًا عالميًّا لحرية الصحافة.

وانطلق هذا الاحتفال من ويندهوك عاصمة ناميبيا، ففي الفترة بين 23 إبريل و3 مايو عام 1991، نظم الصحفيون الأفارقة حلقة دراسية تحت إشراف منظمة اليونسكو في “ويندهوك” من أجل تنمية صحافة إفريقية مستقلة وتعددية، وسمي بإعلان ويندهوك واعتمدته اليونسكو لاحقًا.

ويحتفل الصحفيون بهذا اليوم لتذكير حكوماتهم بالكف عن تقييد حرية التعبير والتذكير بالصحفيين الذين فقدوا حياتهم بسبب مهنتهم. فهناك أعداد هائلة من الصحفيين المعتقلين والمفقودين، والذين قتلو برصاصات الحروب بسبب ممارستهم لمهنتهم.

وتهنئ صحيفة “هتون” أسرة التحرير وكل الإعلاميين والصحفيين العاملين والناشطين على مستوى الصحيفة،بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نهنئ جميع العاملين في مجال الصحافة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة
    ونعزى ذوي من فقد حياته في سبيل الحقيقة ومن ضحى بحياته في سبيل هذه المهنة.

  2. فعلا تبقى الصحافة و العمل فيها نوعا من أنواع الجهاد و التضحية التي فقد العديد من المنتسبين إليها ارواحهم و حريتهم الشخصية .
    ومن منبر هتون المحترم أتقدم باسمي الخاص بخالص التهاني لجنود الصحافة و الاعلام متمنيا لهم السداد في رحلة كشفهم عن الحقائق ورد المظالم إلى أهلها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88