أخبار حصرية

علي المازم شخصية إنسانية بكل جدارة.. ورئيس رابطة فخر الوطن التطوعية

هو رئيس رابطة فخر الوطن التطوعية علي المازم الذي طوع مهاراته لخدمة المجتمع محققًا آمال مجتمعه بتوفير كل سبل دعم المتعففين وأصحاب الدخل المحدود.

صفاء نصيرات
وبالتعاون مع الجمعية التطوعية الاجتماعية الثقافية وفرسان السلام من المملكة الأردنية الهاشمية وفريق لأجلك يا وطن من المملكة العربية السعودية ومجموعة السحاب الخيرية وفريق سواعد التطوعي من سلطنة عمان ومجموعة عيال الكويت وأكاديمية المجتمع المدني من الجمهورية الجزائرية وشركة عايدة ميديا من الإمارات.
تلخصت رؤيتهم في أن يصبح العمل التطوعي أكثر فاعلية بالاستجابة لاحتياجات الناس في إمارة الشارقة، بالتعاون مع الجهات المذكورة كلا في دولته.

فور بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا أطلق المازم حملة رقمية تعرف ب” التعهد الإلكتروني” لأفراد المجتمع بالبقاء في المنزل تماشيًا مع توجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتمد الحملة على تشجيع أفراد المجتمع على اتباع القوانين والتعليمات في ظل الظروف الراهنة وبدورنا كمتطوعين نسعى بكل السبل إلى المشاركة في نشر الوعي بأهمية تنفيذ التعليمات والبقاء في المنزل لحماية أفراد المجتمع ودولتنا الحبيبة الغالية وعليه نتعهد أن نبقى في المنزل، فشكرًا لكل من ساهم في نشر التعهد الإلكتروني.

وبلغ عدد المسجلين في التعهد 1000 متعهد ويتطلع إلى رفع العدد في المستقبل، كما أشرف على تفعيل مجموعة جديدة من فاعليات الحجر المنزلي (السعادة المنزلية) والتي تهدف إلى طرح الأفكار والبرامج التي يمكن تنفيذها في أثناء تواجدنا داخل المنزل.

لم يكتف المازم بحملة التعهد الإلكتروني بل أطلق حملة اجتماعية آخرى تستهدف الأسر المتعففة التي تضررت بسبب الكورونا ألا وهي “السلة الغذائية” بالتعاون مع المتطوعين، وبلغ عدد السلال التي تم توزيعها حتى الآن 150 سلة.

ليس ذلك فحسب بل تفاجأ المازم بعجز الكثير من الأسر عن توفير الحواسيب التي تمكن أبنائهم من التواصل والتعلم عن بعد، مما دفعه للإعلان عن إطلاق حملة تجمع “الحواسيب” المتعطلة والقديمة التي لم يعد يستخدمها الناس، وإصلاحها على نفقته وبالتعاون مع المتطوعين بهدف إعادة توزيعها على الطلاب الذين يدرسون عن بُعد ولا يمتلكون المال الكافي لشرائها.

ونظرًا لهدفه السامي ورسالته الروحية المهمة يمثل المازم نبراسًا يستضئون به كنموذج، عندما تعرف عليهم داخل السجون، وبعد الإفراج عنهم انضموا إلى مجموعته التطوعية مدربًا إياهم على مهارات الحياة ليعيشوا أسوة بالآخرين.

المثابرة والانضباط أحد أهم السمات التي يتمتع بها المازم، والشعور بأهمية الوقت والسرعة في اتخاذ القرار أهم المرتكزات التي ساعدته بأن يكون علامة فارقة في سماء العمل التطوعي في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88