الفنون والإعلامفن و ثقافة

مؤسس {إعلاميون}.. للإعلاميين منجزات إعلامية في مواجهة كورونا.. وجمعيتنا نموذج لذلك.

أكد مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية {إعلاميون} سعود بن فالح الغربي أن الجمعية تقوم بدور ومسؤولية وطنية مهمة، تنبع من استشعار دورها تجاه أزمة “وباء كورونا” الراهنة،

الرياض- د. جواهر العبد العال

وتقف الجمعية صفًّا مع توجيهات القيادة الرشيدة، تحقيقًا لمصلحة الوطن وسلامة المواطن.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية أطلقت في شهر مارس الماضي حملة إعلامية مكثفة، هدفت إلى بث رسائل إعلامية إيجابية للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوعية المجتمع بخطر الفيروس للحد من انتشاره، ومحاربة الشائعات المغرضة، جاء ذلك بتوظيف المهارات الإعلامية بمهنية عالية، واستثمار خبرات أعضائها الإعلاميين بما يمتلكون من معارف ومهارات وأدوات مهنية متنوعة من خلال الكلمة والصورة والتصميم والمونتاج والفيديو.

وتابع رئيس الجمعية قائلًا.. إن الحملة ضمت 12 مسارًا إعلاميًّا، انطلق كل مسار تحت “وسم” خاص به، بإنتاج ومحتوى إعلامي ينفرد به ويعبر عنه وجاء ذلك كالآتي:

  • #الزم بيتك حماية_لوطنك وهي مبادرة تأتي المشاركة بها من خلال رسائل مكتوبة ومصممة “كبوستر” بهوية “إعلاميون”، يشارك بها الجميع باختلاف مستوياتهم ومسؤولياتهم وتخصصاتهم.
  • #مواطن يساند وطن (وهو خط إنتاج مرئي لمبادرات مواطنين سعوديين قدموا دعم ومساندة للوطن، ولجهود حكومتنا الرشيدة سواء بتبرعات طبية أو مالية أو عينية).
  • #رسالة من أبطال_الصحة وهي (رسائل توعوية موجهة إلى الجمهور العام، تتحدث عن التعامل مع جائحة كورونا، والجهود الطبية المقدمة من حكومتنا الرشيدة).
  • #إعلاميون معًا ضد_كورونا (وهي رسائل يبثها إعلاميون على مستوى الخليج، توجه إلى الشعوب في دول الخليج تتضمن ما تقدمه حكوماتها من جهود لمواجهة كورونا).
  • #أنا بالسعودية أنا_بخير، وهو وسم مخصص للمقيمين في السعودية، من مختلف الجنسيات.
  • #رسالة من أبطال_الصحة (وهي محتوى مرئي يشارك به منسوبو القطاع الصحي؛ للتوعية بوباء كورونا، وكيفية التعامل معه، وإبراز الجهود الصحية التي تقدمها المملكة).
  • #استفتاءً_إعلاميون (وهو استفتاء حول أكثر المنصات والوسائل الإعلامية تفاعلًا وتأثيرًا في جائحة فيروس #كورونا المستجد (COVID -19) يشارك فيها الجمهور عامة).
  • #مسابقة إعلاميون الرمضانية (وهي مسابقة في إنتاج المحتوى الإعلامي للجمهور في أربع مسارات، وسيعلن عن تفاصيلها قريبًا).
  • #مشاركات_{إعلاميون} (وهي مشاركات أعضاء الجمعية في الوسائل الإعلامية سواء المكتوبة المرئية أو المسموعة، للحديث عن جائحة كورونا).
  • #قصيدة_{إعلاميون } (وهي فكرة {إعلاميون} لكتابة قصيدة وطنية، تدعم ما يقدمه الوطن لمواطنيه، واستجابة المواطنين لقيادتهم، وإنتاجها بكل القوالب الإعلامية، وتكون هذه القصيدة بمشاركة خمسة شعراء سعوديين من كبار شعراء الفصيح).
  • #إعلاميون في الميدان (وهي تقارير مكتوبة أو تلفزيونية أو فوتغرافية أو أنفوجرافيك أو موشن جرافيك إلخ، ينتجها أعضاء {إعلاميون} عن جائحة كورونا، وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين بمختلف أجهزتها لمكافحة الفيروس).
  • #إحصائية {إعلاميون} (حيث يصدر فريق متخصص نشرة إحصائية مرتين بالأسبوع عن أعمال الحملة وما ينتجه #أبطال إعلاميون، ويوثق كل أعمالهم).

وقال الغربي هذا أقل واجب تقدمه الجمعية اتجاه الوطن، كما أكد رئيس الجمعية أن أعضاء {إعلاميون} يدفعهم حب الوطن، واستشعار واجبهم تجاه مجتمعهم، والشغف بصناعة الإعلام، مؤكدًا أن هناك الكثير تقدمه الجمعية خلال الفترة المقبلة، استمرارًا لتحقيق مسارها المهني المتقدم على مستوى الجمعيات المهنية الإعلامية.

مضيفًا أن الجمعية أعدت خططًا منظمة لعام 2020، شرعت في تنفيذ بعضها، والآخر سيتم تنفيذه في حينه، ومنوهًا إلى ما تم تحقيقه خلال عام 2019 من الإنجازات على كل المستويات.

واختتم حديثه.. شعار الجمعية “إعلاميون بيت الإعلاميين”، وهو منهج تسير عليه الجمعية، كما أنها تحرص على تجسيده على أرض الواقع، مؤكدًا أن أعضاء الجمعية من مختلف مناطق المملكة، كذلك من السعوديين في الخارج هم بمثابة بيت واحد وأسرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88