استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

“أزمة” في الصرف تؤرق سكان “حي عين نجم ” في الأحساء

أبدى سكان حي عين نجم الواقع بالقرب من حي المصالح الحكومية استيائهم من الوضع الذي وصل إليه الحي، حيث تزايدت الشكاوى من سوء رصف الطرق ومشاكل المجاري والصرف التي لم يتم حلها حتى هذه اللحظة بشكل جذري.

تحقيق مصور / عبداللطيف المحيسن

وقال مواطنون لـ”صحيفة هتون ” إن السكان يعانون منذ فترة طويلة من مشكلة المجاري حيث تملأ الشوارع وخاصة مع سقوط الأمطار كل فترة وتنشر الروائح الكريهة والحشرات والبعوض.وأكد المواطن (ن.س) أن الحي يعاني من مشكلات عدة، اسوأها مشكلة الصرف الصرف الصحي والمجاري التي عانينا منها لمدة طويلة ، مشيراً إلى أن الشوارع التي تحيط بالحي تحتاج إلى نظرة اهتمام من المسؤولين بالأحساء.لا فتاً إلى أن سيارات الصرف التابعة لإدارة الصرف الصحي بالأحساء لا تقوم بعملها على الوجه المطلوب ، حيث ينزح العامل كميات المياه الخارجة على السطح تاركاً أضعافها داخل مواسير الصرف .من ناحيته، أشار المواطن (سعد حمد) إلى أنه تقدم بشكوى منذ 6 أشهر لمصلحة المياه وللأن لم يتم الرد عليه، مضيفاً إلى أنهم عند شراء منازلهم أو الإيجار.أكدت لهم جهات البيع والعقارات ان المخطط مستوفي شروط الصرف الصحي، لكنهم فوجئوا فور سكنهم بالعكس ، مطالباً الجهات المعنية بمعاقبة المقصرين في إنهاء تلك الأزمة .وقال أحد السكان: إن مياه الأمطار خلفت مستنقع بالقرب من منزله، مؤكدًا أن الوضع لا يُحتمل؛ حيث إن الروائح أخذت تنتشر داخل منزله.مضيفًا أن المنطقة تفتقد للصرف الصحي، ومع نزول الأمطار في بعض الأراضي الفضاء، حدث اختلاط للمياه ونمت أعشاب وطحالب بها؛ فانتشرت الروائح الكريهة. وطالب بتحرك الجهات المعنية للوقوف على المشكلة.من جهته، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، والمتحدث الرسمي لأمانة الأحساء/ خالد بن محمد بووشل، لصحيفة (هتون) أن المنطقة المشار لها هي من المناطق غير المخدومة بشبكة تصريف سيول الأمطار، والعمل جاري من قبل الجهات المختصة في أمانة الأحساء لإزاحة المياه ورفعها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الحمدلله على نعمته، بالقريب سكنت بالفيلا الواقعه بعين نجم، وكغيري من المواطنين الساكنين بهذا الحي نعاني من مشاكل الصرف الصحي وتجمع المياه ومشاكل التلوث الناتجه من فيضان بيارات المياه بالشوارع.
    الجميل ان يصل صوتنا للمسؤول، ونحن كمواطنين وكما عودتنا حكومتنا الرشيده وبوجود ممثلين للامانه بمنطقة الاحساء ممثلة بالامين عادل الملحم ووكلاء الامانه لن يتأخروا باتمام وانجاز مايمكن انجازه وتوفير الصرف الصحي بالحي باقرب فرصه ممكنه وهذا ليس غريب على مسؤولينا بالعمل الجاد في خدمة المواطنين.
    حي عين نجم يشمل معظم الدوائر الحكوميه ومن اهمها امانة الاحساء وكذلك شركة المياه الوطنيه والبريد والاحوال المدنيه، فمن المفترض ان يكون هذا الحي شامل جميع الخدمات.
    الحي ايضا لا يوجد به خدمة شبكة اتصالات ارضيه.
    كل من في الحي لديه ثقه بحكومة خادمة الحرمين الشريفين وبممثليهم من الامانات على توصيل جميع الخدمات باقرب فرصه ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88