تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

زياد المطيري على أعتاب الجامعة

حيث خبرة السنين وعُصارة الفكر والتجارب من قبل والديه وعائلته، كان الشاب الطموح زياد بن ذياب المطيري متعهدًا بالتربية والرعاية طاعة لأمر الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا﴾ وطاعة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم: ” كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ “. ومن واقع هذه المسئولية وحفظًا لهذه الأمانة كان الحرص على حسن تربيته وتوفير كل ما من شأنه إسعاده تقربًا إلى الله تعالى وطمعًا في أن يحقق أمنيات والديه، بأن يكون ذلك الولد الصالح، فكان ذلك حين تفوق في الصف الثالث الثانوي لينتقل للجامعة.

التي يعتبرها زياد مرحلة مختلفة حيث يقول: “لقد انتهيت بفضل الله تعالى من شوط كبير من حياتي الدراسية.. وها أنا مُقبل على مرحلة جديدة، أدعو الله تعالى أن يوفقني فيها”.

ويستطرد قائلًا: المجتمع الجامعي مختلف تمام الاختلاف عن المجتمع المدرسي وعن المجتمع الخارجي، وأكيد سوف أقابل في حياتي الجامعية مواقف مُتباينة، كما أنني سوف أقابل  من أصناف الناس وسلوكياتهم ما لم أتعود على التعامل معهم في المرحلة الثانوية، نظرًا للاختلاف في طريقة التدريس أو التعامل مع الطلبة.

وهذا يجعلني أقول إنه يجب عليّ وعلى جميع طلاب الجامعة المستجدين حُسن تحديد أهدافنا، وتقديم أولوياتنا وحصر إمكانياتنا وتسديد الثغرات، والتخلص من السلبيات، والاتكال قبل ذلك على الله تعالى.

تعليق واحد

  1. بالتوفيق

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختتام برنامج ” مواهب على الطريق ”  في تنمية الشرافاء بوادي الدواسر

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء في محافظة وادي الدواسر، يوم أمس  برنامج ”  مواهب ...

شبيلي” طالب تعليم صبيا الموهوب يمثل المملكة اليابان

يشارك الطالب بثانوية ضمد إبراهيم بن محمد شبيلي في برنامج الإثراء الشامل للموهوبين الذي سينفذ ...

عذاري الخالدي.. أوَّل سعوديَّة تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور!

شاركت الصقَّارة السعوديَّة عذاري الخالدي، بصقرها “سطام” في مسابقة الملواح ٤٠٠ متر، في يومها الرابع ...

الموهوب عمرو القرشي وإنجاز بين التدريب وتثقيف الأقران

فاز الطالب عمرو بن فايز القرشي من ثانوية ثقيف بمحافظة الطائف، بالمركز الأول على مستوى ...

باسل خلف القرشي … خطيب بارع في سنٍ مبكرة

مما لا شك فيه أن التفوق والتميز درب كل مكافح، ومثابر، صاحب عزيمة، وإرادة، وقد ...

Switch to mobile version