تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

زياد المطيري على أعتاب الجامعة

حيث خبرة السنين وعُصارة الفكر والتجارب من قبل والديه وعائلته، كان الشاب الطموح زياد بن ذياب المطيري متعهدًا بالتربية والرعاية طاعة لأمر الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا﴾ وطاعة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم: ” كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ “. ومن واقع هذه المسئولية وحفظًا لهذه الأمانة كان الحرص على حسن تربيته وتوفير كل ما من شأنه إسعاده تقربًا إلى الله تعالى وطمعًا في أن يحقق أمنيات والديه، بأن يكون ذلك الولد الصالح، فكان ذلك حين تفوق في الصف الثالث الثانوي لينتقل للجامعة.

التي يعتبرها زياد مرحلة مختلفة حيث يقول: “لقد انتهيت بفضل الله تعالى من شوط كبير من حياتي الدراسية.. وها أنا مُقبل على مرحلة جديدة، أدعو الله تعالى أن يوفقني فيها”.

ويستطرد قائلًا: المجتمع الجامعي مختلف تمام الاختلاف عن المجتمع المدرسي وعن المجتمع الخارجي، وأكيد سوف أقابل في حياتي الجامعية مواقف مُتباينة، كما أنني سوف أقابل  من أصناف الناس وسلوكياتهم ما لم أتعود على التعامل معهم في المرحلة الثانوية، نظرًا للاختلاف في طريقة التدريس أو التعامل مع الطلبة.

وهذا يجعلني أقول إنه يجب عليّ وعلى جميع طلاب الجامعة المستجدين حُسن تحديد أهدافنا، وتقديم أولوياتنا وحصر إمكانياتنا وتسديد الثغرات، والتخلص من السلبيات، والاتكال قبل ذلك على الله تعالى.

تعليق واحد

  1. بالتوفيق

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتألق يوسف صقر باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتميز مجد جمعور باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتألق باسل جوخكار باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المبدع رامي خان باليوم الوطني

مدارس بوابة المعرفة تحتفل.. مشاركة الطالب المتفوق محمد بشير باليوم الوطني

Switch to mobile version