الجمال والديكورالطب والحياة

باحثون يستعدون للإعلان عن نتائج دواء قاتل فيروس”كورونا”

من المتوقع  أن يعلن الباحثون في نيويورك الأسبوع القادم عن النتائج الأولية لدراسة عن هيدروكسي كلوروكوين، وهو دواء قال عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه العقار الذي سيغير “اللعبة” ويكتب النجاة لمرضى فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت شبكة “سي إن إن”، يمكن أن يقدم الإعلان أحد المؤشرات العلمية الأولى حول ما إذا كان الدواء مفيدًا ضد الفيروس أم لا. ويستخدم هيدروكسي كلوروكين مع الملاريا والذئبة وأمراض أخرى، وإلى الآن  فإن أطباء يقومون بعلاج المرضى به. ويصف الأطباء أيضًا دواء آخر مع الكلوروكين ، يدعى أزيثروميسين. وتراجع دراسة نيويورك مئات السجلات الطبية لمرضى المستشفيات في جميع أنحاء ولاية نيويورك من المصابين بالفيروس القاتل ، لإعطاء  نتيجة حاسمة حول ما إذا كانت الأدوية ستساعد المرضى أو أنها تؤذيهم.

قال ديفيد هولتجريف ، عميد كلية ألباني للصحة العامة ، الذي يرأس فريق الدراسة: “أردنا الحصول على  نتيجة قاطعة، وعلى هذا الأساس نتحرك”. وتم إيقاف دراسة حديثة للكلوروكين في البرازيل لأن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة والذين كانوا يتناولون جرعة عالية من الدواء كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض قلبية مميتة. بسبب هذه المخاوف القلبية ، أصدرت وكالة حكومية سويدية تحذيرًا من أنه لا ينبغي استخدام الهيدروكسي كلوروكين خارج التجارب السريرية لـكوفيد-19. سيراجع باحثو ألباني معلومات المستشفيات لمعرفة ما إذا كان المرضى الذين يتناولون الأدوية لديهم نتائج مختلفة مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولونها.

وسوف يقارنون معدلات الوفيات ، ومعدلات الدخول والخروج من وحدات العناية المركزة وكذلك أي آثار جانبية للأدوية. يأمل الباحثون في الإنتهاء من دراسة سجلات 1600 مريض مقسمين بالتساوي إلى أربع مجموعات: أولئك الذين يتناولون هيدروكسي كلوروكوين. وأولئك الذين يأخذون هيدروكسي كلوروكين مع أزيثروميسين،و أولئك الذين يأخذون الكلوروكين. وأولئك الذين لا يتناولون أيًا من الأدوية كمجموعة مقارنة. ذكر هولتجراف إنه يأمل في الحصول على نتائج نهائية في  الأسبوع المقبل أو  بنهاية الشهر، وهو ما سيكون البشرى الكبرى والأهم للعالم، لأنه بناء على النتائج فقد يعتمد العالم الدواء كعلاج للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88