أخبار حصرية

تعليم وادي الدواسر يعقد الاجتماع الخامس لممثلي الإدارات

عقدت إدارة تعليم محافظة وادي الدواسر أمس الثلاثاء، الاجتماع الخامس عن بُعد لممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام برئاسة مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري، وبمشاركة المساعد للشؤون التعليمية للبنين الأستاذ عايض آل مجلي، والمساعدة للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة أمل الغنام، ومدير مكتب التعليم بالسليل الأستاذ خلف العمور.

وادي الدواسر / محمد الحزيمي

وناقش الاجتماع الذي نُفذ خلال الفترة المسائية عبر قاعة الاجتماعات الافتراضية، عددًا من المبادرات والمواضيع ذات الأهمية التي تتعلق بهذه المرحلة والتي سيكون لها دور بارز في دعم مسيرة التعاون المشترك بين إدارة التعليم والجهات الحكومية ضمن الجهود المضنية في تكاتف قطاعات الدولة في مكافحة تفشي جائحة كورونا المستجد (COVID-19).

وبين مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري أن أبرز ما نوقش في الاجتماع الأعمال المنفذة في مجال التعليم الرقمي، والخطة التكاملية لتطوير بيئة العمل في المدارس الافتراضية، وذلك لضمان الجودة واستمرارية العملية التعليمية عن بعد في هذه المرحلة الحرجة.

وأوضح العُمري خلال الاجتماع، ضرورة تركيز الاهتمام على منهجية تطوير التعليم عن بعد، وأهمية إجراء دراسات متخصصة لتحقيق الرعاية التعليمية المطلوبة للطلاب والطالبات، وعمل قواعد بيانات لتطوير الكوادر التعليمية في مجال التعليم الرقمي والمدارس الافتراضية وتعزيز مهارات التواصل وطرق التدريس وإدارة الحوار وأساليب التقويم من خلال تقنيات التعليم الحديثة، وذلك لتحسين المخرجات التعليمة وإكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين، لمواكبة التعليم التكنولوجي.

وأكد العُمري سير الكادر التعليمي على نهج القيادة، والبدء في تنفيذ كل ما تقتضيه مصلحة الموطن، بالعمل في المنزل عن بُعد باستغلال جميع الوسائل التي وفرتها الوزارة، تماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88