تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

تحديد الموعد الجديد لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة هذا العام في طوكيو وتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد، أنها ستقام في الفترة الممتدة بين 23 يوليو والثامن من أغسطس 2021.

وكان من المقرر أن تقام الدورة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية أعلنتا الثلاثاء الماضي تأجيلها بعد ضغوط من الاتحادات والرياضيين لإرجائها في ظل توقف النشاط الرياضي عالميًا بسبب “كوفيد-19”.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 يوشيرو موري للصحافيين اليوم “دورة الألعاب الأولمبية ستقام من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس 2021. ودورة الألعاب البارالمبية (المخصصة لذوي الإعاقة ستقام بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر”.

من جهتها، أعلنت الأولمبية الدولية بعد اجتماع للجنتها التنفيذية، أنها اتفقت مع “اللجنة البارالمبية الدولية، اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، حكومة مدينة طوكيو والحكومة اليابانية، على الموعد الجديد للنسخة الثانية والثلاثين من الأولمبياد”. وأشارت إلى أن المعنيين عقدوا في وقت سابق اليوم “اجتماعًا عبر الهاتف” شارك فيه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، وموري وعدد من المسؤولين اليابانيين “واتفقوا على الموعد الجديد”.

وسبق للمسؤولين اليابانيين تأكيد احتفاظ الألعاب باسم “طوكيو 2020”.

وأتى كشف الموعد بعد ساعات من تأكيد موري نفسه دراسة الإيجابيات والسلبيات بشأن إقامة الألعاب في ربيع أو صيف 2021. وحدد المنظمون لدى إعلان التأجيل الأسبوع الماضي، أن الدورة ستقام في العام المقبل، بموعد أقصاه فصل الصيف.

وشددت اللجنة الدولية في بيانها اليوم، على أن الموعد الجديد استند إلى ثلاثة عوامل أساسية تواقفت عليها الاتحادات الرياضية الدولية واللجان الوطنية الأولمبية، هي “حماية صحة الرياضيين وكل المعنيين (بالدورة) ودعم جهود احتواء تفشي “كوفيد-19″، حماية مصالح الرياضيين والحركة الأولمبية، وجدول النشاطات الرياضية العالمية”.

وأكد موري بدوره أنه “تم الاتفاق على أن يكون الموعد في الصيف كما كان مقررًا، نظرًا إلى فيروس كورونا المستجد، والحاجة إلى بعض الوقت من أجل التحضيرات، واختيار الرياضيين وتصفياتهم”.

ولم يسبق أن تم تعديل أي موعد لدورة أولمبية صيفية لسبب غير الحرب العالمية، وتم إلغاء دورات 1916 “بسبب الحرب الأولى”، و1940 و1944 “بسبب الحرب الثانية”. وتعد الدورات الأولمبية الصيفية أكبر حدث رياضي عالمي على الإطلاق، وتستقطب لدى إقامتها مرة كل أربعة أعوام، نحو 11 ألف رياضي، ومئات الآلاف من المشجعين على الأقل.

كما أعلن الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” أنه سيبحث مع منظمي بطولة العالم المقررة في مدينة فوكووكا اليابانية بين 16 يوليو والأول من أغسطس 2021، تعديل مواعيدها.

ورحب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالموعد، معتبرًا أنه “في أوقات صعبة كهذه، من المهم جدًا أن يظهر عالم الرياضة تضامنًا ويوفر دعمًا مشتركًا”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استئناف مباريات الدوري الروسي الممتاز 21 يونيو

قال الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الجمعة، إن مباريات دوري الدرجة الممتازة الروسي للعبة الشعبية ...

الدوري الألماني يسمح بخمسة تبديلات لكل فريق.. وتأكيد الهبوط

قالت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بيان اليوم الخميس، إنها سمحت للأندية ...

20 أغسطس.. موعد مبدئي لاستئناف الدوري

حددت رابطة دوري المحترفين يوم 20 أغسطس المقبل موعدًا مبدئيًا لاستئناف دوري كأس محمد بن ...

الأندية الألمانية تتدرب في ملاعب فارغة قبل استئناف النشاط

تدربت أندية الدرجة الأولى في بطولة ألمانيا لكرة القدم خلال نهاية الأسبوع في ملاعب فارغة، ...

دورة في براغ بمشاركة أفضل اللاعبين واللاعبات نهاية الشهر الحالي

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة المضرب أمس الأحد، عن تنظيم دورة في براغ في الفترة بين ...

Switch to mobile version