تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

مانجا للإنتاج تبثّ “أساطير في قادم الزمان” في اليابان بالتعاون مع “سوميتومو”

أعلنت اليوم شركة مانجا للإنتاج السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية، مسك الخيرية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة “سوميتومو” لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي “أساطير في قادم الزمان” عبر محطات “جاي-كوم” اليابانية التابعة للمجموعة.

وجرى التوقيع إلكتورنيًا بحضور ممثّلين من الشركتين في الرياض وطوكيو، وسيبدأ بثّ المسلسل إلى الجمهور الياباني يوم السبت المقبل 4 أبريل، 2020.

من ناحية أخرى ستتولى شركة “أسميك آيس” التابعة لمجموعة “سوميتومو” بموجب الاتفاقية الجديدة، توزيع المسلسل المحلي في اليابان والعالم كلّه، ليتاح للمهتمين بهذا النوع من الأعمال التلفزيونية متابعة المسلسل المشوّق والاطلاع على ثقافة الجزيرة العربية وقصصها التراثية الغنية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، “يسعدنا التعاون مع مجموعة سوميتومو اليابانية العريقة بهدف تصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى اليابان والعالم عبر تسليط الضوء على تراثنا وقصصنا السعودية والعربية، خاصة أن الإنتاج تم بأيدي مواهب سعودية بالتعاون مع الخبرات اليابانية العريقة في مجال صناعة الرسوم المتحركة”.

ويُعدّ مسلسل أساطير في قادِم الزمان السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية “أنمي”، الأول سعوديًا الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو “توئي أنيميشن” الذي يُعتبر من أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة. وتدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم حكايات تراثية سعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم، ترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم وبدأ بثه من يناير لهذا العام على محطات مجموعة إم بي سي في العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، قال مدير سوميتومو العربية إيشيهارا جونيا، “نحن سعداء بدخولنا في هذه الشراكة مع مانجا للإنتاج السعودية، ونتطلّع لإرساء أسس علاقة تزخر بالتعاون في المرحلة المقبلة. الجمهور الياباني توّاق للاستكشاف ويعشق الاطلاع على ثقافات جديدة، ويعتبر المسلسل السعودي الجديد الذي سيبدأ بثه على قنواتنا فرصة ممتازة لإضفاء تنوّع إلى شبكة برامجنا ولتوسيع آفاق المشاهدين في اليابان والعالم بحيث يتاح لهم التعرّف على ثقافة عربية جديدة ربما لا يعرفون الكثير عنها وذلك في إطار محتوى تثقيفي وترفيهي جاذب”.

يُذكر أن مانجا للإنتاج سبق لها بث عمل الأنيميشن (كنز الحطاب) في عام 2018م على خمس محطات يابانية كأول عمل رسوم متحركة سعودي وعربي يتم عرضه على شاشات التلفاز في اليابان، ولاقى العمل أصداء إيجابية من الجمهور والإعلام الياباني.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيرين عبد الوهاب تطمئن على نادين نسيب بعد حادث انفجار بيروت

هنأت المطربة شيرين عبد الوهاب الفنانة اللبنانية نادين نسيب بمناسبة نجاتها من حادث انفجار بيروت، ...

عمر متولي يطلب الدعاء لوالده في ذكرى وفاته الـ20

أحيا الفنان الشاب عمر متولى عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ذكرى وفاة والده ...

احتفاءً بتعيين فارس السلام و ملهم الوئام رئيساً للهيئة الاستشارية العليا البورد الاوروبي

ملهم السلام وصانع الوئام نبراساً ونموذجاً للحكمة الوارفة والقدوة الدائمة والحنكة المتناهية ، والرؤى البعيدة ...

الباحة تطلق فعاليات «بيت البادية»

انطلقت فعاليات (بيت البادية) التي ينظمها مجلس شباب منطقة الباحة وجمعية البر الأهلية ببني كبير، ...

نشطاء التواصل الاجتماعي يتداولون فيديو نادر لـ”راشد الماجد” يغنّي فيه أثناء طفولته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه الفنان السعودي راشد الماجد، من طفولته وهو ...

Switch to mobile version