أخبار حصرية

الفيصل يوجه بحملة “برًا بمكة” لدعم الأسر غير المقتدرة

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بإطلاق حملة خيرية تحت عنوان “برًّا بمكة”، لدعم المحتاجين ولأصحاب الأعمال الميدانية الصغيرة المتأثرة خلال فترة منع التجول، ومن المقرر أن تنطلق الحملة يوم الأحد المقبل في جميع محافظات المنطقة.

وأعرب المواطنون عن تأييدهم للفكرة، حيث قالوا في تغريدات لهم: “وهكذا هم دائمًا، قادتنا رواد في الفكر وفي العطاء والبذل.. حفظ الله لنا قادتنا وبلادنا”. وقالت مشاركة أخرى: “ما هي غريبة على دايم السيف”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر قرارًا بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ7 مساءً وحتى الساعة الـ6 صباحًا لمدة 21 يومًا، من مساء يوم الاثنين الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

وبحسب الأمر الملكي، تقوم وزارة الداخلية السعودية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88