تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

مشردو لندن عالقون في الشوارع مع إغلاق المدينة بسبب كورونا

بينما لزم معظم البريطانيين منازلهم انتظارًا لانحسار موجة تفشي فيروس كورونا المستجد لم يجد المشرد محمد سيسي مكانًا يؤويه، فظل قابعًا على الرصيف قبالة محطة مترو تشارينج كروس في لندن.

وقال سيسي ( 29 عامًا) إنه حين طلبت منه الشرطة الانتقال إلى دار لإيواء المشردين أثناء فترة إغلاق البلاد، ذهب فوجدها مغلقة. وأضاف ”الناس مذعورون، لا تعرف ماذا تفعل“.

وتقول الجمعيات الخيرية التي ترعى المشردين إن هناك المئات من المشردين مثل سيسي في العاصمة في وقت تعاني فيه مراكز إيواء المشردين من نقص في العاملين والإمدادات. وتساءل جيريمي جراي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ايفولف الخيرية في لندن التي توفر سكنًا للمشردين ”إذا لم يكن لديك منزل كيف يمكنك البقاء في الداخل؟“.

وقالت مؤسسة ايفولف إن كل مراكزها، باستثناء واحد فقط، مفتوحة في الوقت الحالي لكنها قلقة بخصوص طاقم العاملين بها خلال الأشهر القليلة المقبلة. وقال جراي ”التحدي الأكبر بالنسبة لنا في ظل هذه الظروف سيكون المزيد من الأشخاص الذين يصابون بالمرض. كذلك المزيد من دورات العمل التي يجب شغلها“. وأضاف ”التحدي يتمثل في دعم الوافدين إلينا (من المشردين)، الذين سيُعزل المزيد منهم، يمكنك أن تتخيل التحديات المتعددة التي تواجههم“.

وظهرت بعض المبادرات للمساعدة. فقد أعلن رئيس بلدية لندن، صادق خان، يوم السبت أنه تم حجز 300 غرفة في فنادق مملوكة لمجموعة إنتركونتيننتال لمدة 12 أسبوعًا لمساعدة المشردين على عزل أنفسهم.

وتولت جمعية سانت مونجو الخيرية لرعاية المشردين تنسيق البرنامج وتطوع سائقو سيارات أجرة لنقل المشردين إلى غرفهم.

ودعا الأمير البريطاني وليام، راعي منظمة ذا باساج الخيرية لرعاية المشردين، اليوم الخميس لتقديم مزيد من المساعدة للمشردين. وقال إنه يرغب في إبعاد 600 شخص آخرين عن الشوارع بحلول يوم الجمعة، حسبما ذكرت صحيفة إيفننج ستاندارد اللندنية.

لكن بيانات جمعية سانت مونجو تفيد بأن ما لا يقل عن 8855 مشردًا كانوا ينامون في الشوارع من إبريل 2018 إلى مارس 2019 في مدينة لندن فقط.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبان ينتحلان صفة رجال أمن ويعترضان طريق “مسن” في المملكة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهر خلاله قيام شبان باعتراض طريق مسن بعد ...

صيني يعثر على والديه بعد 32 عامًا من الاختطاف

في ثمانينيات القرن الماضي، رزقت أسرة في الصين بطفل نشر السعادة في مختلف أرجاء المنزل، ...

“مرزوقة وأبوقحط” مسابقة عفوية شارك فيها الملايين.. ما قصتها؟

تحولت مسابقة على أفضل صورة جائزتها 500 ريال سعودي إلى حرب افتراضية بين الجنسين في ...

كورونا.. إقبال كبير على شراء الدراجات الهوائية في بغداد

استخدام الدراجات الهوائية في التنقل أو ممارسة الرياضة لم يكن نشاطًا شائعًا بين سكان بغداد ...

مقهى يرفض استقبال رئيسة وزراء نيوزيلندا بموجب قواعد مكافحة كورونا

اعتذر مقهى في نيوزيلندا عن استقبال رئيسة وزراء البلاد جاسيندا أرديرن، نظرًا لأن عدد الزبائن ...

Switch to mobile version