أخبار حصرية

مصر تطهر منطقة الأهرامات بعد إخلائها من السياح

بدأت مصر عملية تطهير عميق للمنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة اليوم الأربعاء، حيث تعمل السلطات على تعقيم المناطق السياحية التي أغلقت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعكف عمال يضعون كمامات وقفازات على كنس ورش المسارات حول قواعد الأهرامات ومكتب التذاكر وصالة لاستقبال الزوار، إلا أن التنظيف لم يشمل تلك الأهرامات الحجرية العملاقة نفسها.

وأُغلقت جميع المواقع الأثرية والمتاحف الشهيرة في مصر، من المتحف المصري بالقاهرة إلى وادي الملوك في الأقصر، منذ يوم الاثنين في إطار سعي السلطات لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومع تعليق الرحلات الجوية لنقل الركاب، باستثناء رحلات إعادة آخر من تبقى من السياح، يطهر المسؤولون الفنادق والأماكن السياحية في طول البلاد وعرضها.

وقال أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار الأهرامات، إنهم بدأوا في المرحلة الأولى من التعقيم وإن هناك مراحل أخرى. وأضاف أنه تجري الآن عملية تطهير جميع المواقع السياحية، إلا أن تطهير القطع الأثرية نفسها يتطلب استخدام مواد خاصة وأن يقوم به فريق متخصص من المنقبين عن الآثار. وتابع إنهم يستغلون الفترة الحالية لتعقيم المنطقة بالكامل والقيام ببعض أعمال الصيانة والترميم حتى تصبح المنطقة جاهزة لاستقبال الزوار من جديد.

وسجلت مصر حتى الآن أكثر من 400 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 21 حالة وفاة.

وكانت معظم الحالات الأولى مرتبطة بباخرة نيلية أظهرت الفحوص إصابة ركاب أجانب على متنها ومصريين من أفراد طاقمها بالفيروس، مما وجه ضربة لقطاع السياحة الحيوي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88