تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

إطلاق أولى أمسيات “شما للشعر” بمشاركة نخبة من الشعراء

تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، نظمت مدرسة القهوة والسنع أولى أمسيات “شما للشعر”، بمشاركة نخبة من شعراء الشعر النبطي وذلك على مسرح كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين.

العين / محمد الراشدي

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في كلمة لها في افتتاح الأمسية، إن الشعر يمثل العلاقة الأسمى في علاقة الإنسان باللغة، وأن الكثير من ثقافتنا العربية تناقلناها عبر الزمن من خلال تناقل النصوص الشرعية الشفاهية، التي تراكمت وأصبحت موروثًا كاشفًا لمفردات الثقافة والفكر والمعرفة، في المنطقة العربية عامة وفي الإمارات خاصة.

وأشارت إلى أن القصيدة ترسم لنا خريطة لقدرات الإبداع لدى الشعراء، وقدرة المجتمع على إدراك جماليات الفكر المسطور في أبيات القصيدة، ولأن الشعر هو جزء أصيل في مواريثنا وهويتنا، كان حرصي على أن يكون له صداه في فضاء فعالياتنا الفكرية والثقافية، بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي.

شارك في الأمسية كل من الشاعرة مريم النقبي والشاعرة ماجدة الجراح والشاعر أحمد المقبالي، وأدار الأمسية الشاعر خلفان بن نعمان الكعبي.

وتألق الجميع في نثر قصائدهم بحروف الشعر النبطي الأصيل، وتنافسوا بإلقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والقيادة الرشيدة، كما تنوعت الموضوعات التي تم تقديمها ما بين العتاب والغزل، والمدح والحنين وغيرها.

وثمن الشعراء جهود الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في مجالات الأدب والثقافة، واهتمامها بالموروث الأصيل من خلال دعمها لمشروع مدرسة القهوة والسنع منذ أن أطلقتها عام 2011 م وحتى الآن، كما كرمت إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، الشعراء وإدارة كلية فاطمة للعلوم الصحية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أيتن عامر تكشف كواليس تعرفها بزوجها محمد عز العرب

كشفت الفنانة المصرية أيتن عامر، تفاصيل تعرفها على زوجها مدير التصوير، محمد عز العرب، موضحة أن أول ...

«رؤساء الهيئات».. تقرير الحالة الثقافية مؤشر لمشروع المنجز الإبداعي

أكد عدد من الرؤساء التنفيذيين للهيئات الثقافية، أن جائحة كورونا لم تؤثر على سير عمل ...

مراجعة فيلم Okja

فيلم دراما وخيال علمي، من إنتاج نتفليكس، صدر عام 2017، لم يحرز أية جوائز جديرة ...

“مشعل القناديل” إنارة القاهرة القديمة للمارّة في الليل

نشاهد اليوم لوحة “مشعل القناديل فى شوارع القاهرة” للفنان لودفيج دويتش، والتى أبدعها فى عام ...

سر غامض أخفته خادمة “رجاء الجداوي” لسنوات طويل على الجميع

قصص وكواليس إنسانية جمعت الراحلة رجاء الجداوي بمن حولها، ما جعل الجميع في حالة حزن شديد بعد ...

Switch to mobile version