إطلاق أولى أمسيات “شما للشعر” بمشاركة نخبة من الشعراء

تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، نظمت مدرسة القهوة والسنع أولى أمسيات “شما للشعر”، بمشاركة نخبة من شعراء الشعر النبطي وذلك على مسرح كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين.

العين / محمد الراشدي

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، في كلمة لها في افتتاح الأمسية، إن الشعر يمثل العلاقة الأسمى في علاقة الإنسان باللغة، وأن الكثير من ثقافتنا العربية تناقلناها عبر الزمن من خلال تناقل النصوص الشرعية الشفاهية، التي تراكمت وأصبحت موروثًا كاشفًا لمفردات الثقافة والفكر والمعرفة، في المنطقة العربية عامة وفي الإمارات خاصة.

وأشارت إلى أن القصيدة ترسم لنا خريطة لقدرات الإبداع لدى الشعراء، وقدرة المجتمع على إدراك جماليات الفكر المسطور في أبيات القصيدة، ولأن الشعر هو جزء أصيل في مواريثنا وهويتنا، كان حرصي على أن يكون له صداه في فضاء فعالياتنا الفكرية والثقافية، بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي.

شارك في الأمسية كل من الشاعرة مريم النقبي والشاعرة ماجدة الجراح والشاعر أحمد المقبالي، وأدار الأمسية الشاعر خلفان بن نعمان الكعبي.

وتألق الجميع في نثر قصائدهم بحروف الشعر النبطي الأصيل، وتنافسوا بإلقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والقيادة الرشيدة، كما تنوعت الموضوعات التي تم تقديمها ما بين العتاب والغزل، والمدح والحنين وغيرها.

وثمن الشعراء جهود الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في مجالات الأدب والثقافة، واهتمامها بالموروث الأصيل من خلال دعمها لمشروع مدرسة القهوة والسنع منذ أن أطلقتها عام 2011 م وحتى الآن، كما كرمت إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، الشعراء وإدارة كلية فاطمة للعلوم الصحية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمديد مسابقة الأحساء في الإعلام حتى ديسمبر 2020

أعلن مدير هيئة الصحفيين السعوديين في الأحساء عادل بن سعد الذكر الله، تمديد مسابقة “الأحساء ...

مركز المسفلة يساهم في توفير ملصقات ارشادية لمركز صحي كدي

إنطلاقا من المسئولية المجتمعية لمبادرة سواعد الحي التطوعي التي تبناها مركز حي المسفلة وإستشعارا لأهمية ...

الليلة.. مؤلف كتاب “كورونا” ضيف قناة “اقرأ”

يطل الدكتور السعودي مجدي بن حسن الطوخي استشاري الصحة العامة والأمراض المعدية ومستشار ومدير إدارة ...

قراءة رئيس تحرير “عكاظ” لكلمة خادم الحرمين الشريفين على “اقرأ”

تواصل قنوات اقرأ الفضائية عملها الدؤوب في نقل الصور الصحيحة والتداعيات المصاحبة لفيروس كورونا رغم ...

أدبي الأحساء يستأنف نشاطه التوعوي عن بعد

انطلاقًا من مسؤولية نادي الأحساء الأدبي المجتمعية وأهمية مشاركة النادي من خلال وسائل التقنية في ...

Switch to mobile version