أخبار حصرية

جهود مكثفة تقوم بها الإدارات الحكومية بالباحة لدرء خطر “كورونا”

يواصل مركز الدعم والمساندة للأزمات والكوارث بإمارة منطقة الباحة جهوده الحثيثة في متابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الإدارات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا، وفقًا لتوجيهات الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، إذ قامت الجهات الأمنية بالمنطقة “الشرطة، المرور، الدوريات، الدفاع المدني” بجهود كبيرة في سبيل درء أخطار فيروس كورونا من خلال حملات يومية مستمرة على المحلات التجارية والسكنية والصيدليات والمنشآت الطبية والمساجد وصوالين الحلاقة والمطاعم والمنشآت الرياضية وغرف العزاب والديوانيات والمنتزهات والحدائق العامة وتطبيق الأنظمة لدى مخالفي التعليمات.

الباحة / مريم الغامدي

وعمدت الجهات المختصة إلى تطهير وتعقيم الأماكن الداخلية للجهات الأمنية وتوفير الكمامات والمعقمات والقفازات الطبية، وإلزام منسوبي الإدارة والمراجعين باستعمالها وتكثيف الجانب التوعوي من خلال المحاضرات والعبارات الإرشادية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، فيما يقوم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بتطبيق إجراءات العمل بين فروع مكاتب العمل بالمنطة ومحافظاتها عن بعد، وشملت الخدمة فتح ملفات المنشآت وخدمة تحديث التراخيص ودراسة طلبات الاستقدام شاملة مكاتب العمل بالباحة والمندق وبلجرشي والمخواة وقلوة والعقيق.

كما تقوم القطاعات الصحية بجولات لفحص العمالة بالمحلات التجارية وداخل مقرات سكنهم للتأكد من سلامتهم، فيما استعدت جامعة الباحة بتقديم كادر بشري للدعم الطبي والصحي واللوجستي من الأطباء والممارسين الصحيين والطلاب والطالبات والمتطوعين، واستعد تعليم الباحة بدعم الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا بما يزيد عن 500 متطوع ومتطوعة سواء في الدعم اللوجستي أو تقديم الخدمات الصحية وإدارة الموقع ودعم الجهات المعنية في أداء عملها، من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وقائدي المدارس والمشرفين والمشرفات التربويات.

وتواصل أمانة المنطقة الجولات الميدانية اليومية على المحلات التجارية ومراكز المواد الغذائية للتأكد من الالتزام باستعمال مواد التطهير والمعقمات في داخل المراكز وتعقيم عربات التسوق، وشملت الجولة المطاعم والمقاهي والبوفيات للتأكد من عدم تقديم الخدمة داخل المحلات والالتزام باشتراطات السلامة الصحية من ناحية النظافة ولبس الأدوات الصحية وعدم استقبال الطلبات المحلية والاكتفاء بالطلبات الخارجية إلى جانب جولات الرش والتعقيم والتطهير لبعض الأحياء والأسواق والمراكز الرئيسية بمدينة الباحة، والأماكن التي يستخدمها المواطنون بشكل مستمر من مجمعات تجارية وممرات عامة.

وأطلقت الأمانة مبادرة “نخدمك من مكانك.. من أجل سلامتك” وذلك بوضع رابط لإنجاز جميع طلبات المواطنين وحصولهم على الخدمة من بيوتهم على الرابط الإلكتروني.

فيما قام فرع وزارة التجارة بجولات مكثفة على تجار الجملة والتجزئة في جميع محافظات المنطقة، للتأكد من وفرة السلع التموينية والغذائية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية، كما تواصل الفرق الرقابية جولاتها الميدانية على محلات السلع التمونية والصيدليات ومحلات اللحوم والدواجن ومحلات الخضار والفواكه ومحطات الوقود واتخاذ الإجراءات النظامية في حالة المخالفة، وتوجيه المواطنين للإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى بالاتصال. بمركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق بلاغ تجاري أو الموقع الرسمي للوزارة عن طريق الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة استعدت بتوفير 333 “فريق استجابة سريع”، كل فريق مكون من 5 أشخاص. وفي حال الاشتباه بالإصابة وظهور الأعراض “ضيق في التنفس، سعال، حمى” يجب البقاء في المنزل وعدم الخروج للمستشفى، والاتصال على الرقم 195 ليصل فريق الاستجابة والقيام بالفحص وتقديم الرعاية، كما دعت الوزارة للتواصل في حالة الشك بالإصابة بفيرس الكورونا على الرقم “02358259” أو الرقم المجاني “195”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88