تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

صربيا وكرواتيا تطالبان بتأجيل الألعاب الأولمبية

تواجه اللجنة الأولمبية الدولية دعوات متزايدة تطالبها بتأجيل الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة المقررة في طوكيو الصيف القادم بسبب استمرار مخاطر تفشي فيروس كورونا.

ويصر توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على تنظيم الحدث الرياضي الكبير في موعده قائلًا إن أي قرار يتعلق بإجراء تغييرات في برنامج الألعاب الأولمبية ليس بالأمر الهين وإنه يتطلب الكثير من التخطيط والمعلومات. وأكد باخ في تصريحات صحفية ”لا يمكن تأجيل الألعاب الأولمبية مثل تأجيل مباراة في كرة القدم إلى السبت المقبل، هذه مهمة معقدة ولا يمكنك التصرف بمسؤولية دون وجود أساس قوي وواضح لاتخاذ القرار“.

واستبعد باخ خيار إلغاء الدورة، وأضاف المسؤول الأولمبي الأول ”الإلغاء سيقضي على الحلم الأولمبي لنحو 11 ألف رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية“.

وحتى الآن ورغم كل المخاوف والأصوات الداعية للتأجيل تخطط اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للمضي قدمًا في خطط تنظيم الدورة الصيفية في الموعد ودون أي تغيير في الخطط.

وانضمت اللجنتان الأولمبيتان في صربيا وكرواتيا للأصوات المطالبة بتأجيل الحدث الرياضي الكبير. إذ قال فانيا أودوفيتشيتش رئيس اللجنة الأولمبية الصربية ”استثمرت اليابان كثيرًا في الإعداد للألعاب الأولمبية وهي تصر على المضي قدمًا في تنظيم الألعاب لكن هذا يتناقض مع العقل ولا يمكننا دعم هذا التوجه لأن أرواح البشر تأتي في المقام الأول“. وقال نظيره الكرواتي زلاتكو ماتيسا إنه ”من المستحيل“ المضي قدمًا في خطط تنظيم الألعاب في الموعد في ظل الظروف والأوضاع الحالية.

وأضاف ماتيسا ”لا أحد يريد تأجيل الألعاب الأولمبية لكني أعتقد أننا قريبون من مثل هذا السيناريو لأنه كما يبدو أصبح الخيار الوحيد. توقف النشاط الرياضي في أوروبا ولا يعلم أحد متى سيُستأنف من جديد، أعتقد أنه من المستحيل تنظيم الألعاب الآن وأعتقد أنه يتعين تأجيلها لبضعة أشهر. لن يكون ذلك تأجيلًا دراميًا“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العطوي يجتاز مع مساعديه المستوى قبل الأخير للبرنامج الوطني للمدربين بالأولمبية البحرينية

اختتم المدرب الوطني للفريق الأول للكرة بنادي الاتفاق الكابتن خالد العطوي ومساعديه الكابتن أحمد المالكي ...

الفيفا يعتزم تنظيم مباراة لجمع التبرعات لمكافحة “كورونا”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، عزمه إقامة مباراة خيرية لجمع التبرعات للمساعدة في ...

الموافقة على استئناف موسم البريميرليغ في يونيو

تلقت خطط الدوري الإنجليزي الممتاز لاستكمال الموسم في يونيو دفعة، بعد أن قال أوليفر دودن ...

استئناف مباريات الدوري الروسي الممتاز 21 يونيو

قال الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الجمعة، إن مباريات دوري الدرجة الممتازة الروسي للعبة الشعبية ...

الدوري الألماني يسمح بخمسة تبديلات لكل فريق.. وتأكيد الهبوط

قالت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في بيان اليوم الخميس، إنها سمحت للأندية ...

Switch to mobile version