تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

على خطى إيطاليا.. سكان كولونيا يهتفون من شرفات المنازل

انطلقت هتافات وتصفيقات من شرفات العديد من منازل مدينة كولونيا الألمانية، عند الساعة التاسعة مساءً من يوم أمس الثلاثاء 17 مارس، وهدفها إيصال رسالة شكر وامتنان للأطباء والممرضين وغيرهم من الفاعلين، الذين لا يدخرون جهدًا في تقديم المساعدة لضحايا فيروس كورونا بالمدينة الألمانية التي سجلت فيها أعداد مرتفعة من الإصابات.

ويبدو أن المعاناة المشتركة بسبب كورونا شكلت مصدر إلهام للكثير من الناس في أوروبا، فهذه المبادرة التي شهدتها كولونيا بدأت في دول أوروبية أخرى مثل إسبانيًا وإيطاليا، حيث حول الكثير سكان البلدين، الذين يقبعون تحت الحجر الصحي، شرفات منازلهم لمنصات تواصل وساحات للتعبير عما يجول في أنفسهم للتخفيف من حدة الأزمة، عن طريق الغناء والتصفيق والتعبير عن شكرهم للجهود المبذولة لمواجهة شبح كورونا.

وجاء التجمع في شرفات مدينة كولونيا بعد حملة أطلقها ناشطون على وسائل للتواصل الاجتماعي مثل انستغرام وتوتير دعوا فيها سكان المدينة للتجمع عند الساعة التاسعة مساءً في شرفات المنازل وأمام نوافذها والتصفيق، وهو ما استجاب له الكثيرون، حسبما جاء في صحيفة راينشه بوست الألمانية.

ولم يرق هذا التصرف بعض الناس بالمدينة وعبروا عن انتقادهم لذلك. فمثلًا علق أحد سكان كولونيا على هذا النشاط، “كل من يعمل ويساعد على بقاء هذا البلد صامدًا، ربما يريد أيضًا الشعور بالهدوء”.

فيما انتقد آخر سلوك بعض الناس الذين ملئوا المناطق الخضراء بالمدينة غير آبهين بمخاطر ذلك وبواجبهم للمساهمة في التقليل من حدة انتشار الفيروس.

وفي الجارة فرنسا تجمع أيضًا بعض الناس أمس عند الساعة الثامنة مساءً، في شرفات منازلهم لدقائق وهتفوا وصفقوا تشجيعًا للجهود المبذولة في بلادهم في مواجهة أزمة كورونا، وجاءت هذه المبادرة استجابة لهاشتاغ “#OnApplaidit” وتعني نحن نصفق.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صيني يعثر على والديه بعد 32 عامًا من الاختطاف

في ثمانينيات القرن الماضي، رزقت أسرة في الصين بطفل نشر السعادة في مختلف أرجاء المنزل، ...

“مرزوقة وأبوقحط” مسابقة عفوية شارك فيها الملايين.. ما قصتها؟

تحولت مسابقة على أفضل صورة جائزتها 500 ريال سعودي إلى حرب افتراضية بين الجنسين في ...

كورونا.. إقبال كبير على شراء الدراجات الهوائية في بغداد

استخدام الدراجات الهوائية في التنقل أو ممارسة الرياضة لم يكن نشاطًا شائعًا بين سكان بغداد ...

مقهى يرفض استقبال رئيسة وزراء نيوزيلندا بموجب قواعد مكافحة كورونا

اعتذر مقهى في نيوزيلندا عن استقبال رئيسة وزراء البلاد جاسيندا أرديرن، نظرًا لأن عدد الزبائن ...

موضة تسريحات وفق شكل فيروس كورونا

كان لاجتياح فيروس كورونا المستجد آثاره على عالم موضة في مجال تسريحات الشعر والصيحاتالجديدة. هتون ...

Switch to mobile version