زوايا وأقلاممشاركات وكتابات

لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا؟!

تسعى حكومتنا جاهدة بتسخير كل طاقاتها وإمكانياتها لاحتواء مرض كورونا(كوفيد 19) وتقوم مشكورة بتوعية المجتمع بخطورة هذا الوباء الفتاك، وتبدأ من حيث انتهت الدول الرائدة في القضاء على الأوبئة.

وقد شاهدنا الأطباء على مختلف تخصصاتهم والممارسين الصحيين وهم يقومون بدورهم الإنساني في المتابعة والحرص والتوعية والالتزام. وشاهدنا رجال الأمن وهم يتابعون وينفذون أوامر الدولة للحفاظ على صحة المواطنين بالدرجة الأولى.

ورغم  تلك  الجهود الواضحة للعيان والتزام العقلاء بالتعليمات، إلا أنّ هناك فئة من الشباب تستهين بالأمر، وتهوى الصولات والجولات في كل شارع والوقوف عند كل مطعم ومقهى، وفئة أخرى من ذوي العقول المتحجرة؛ لا تقبل النصح والإرشاد، وتجدهم يرددون مقولة [اللي يجي من الله حياه الله]، وبمثل هؤلاء الناس انتشر الوباء وتفشى في المجتمع؛ فأهملوا التعليمات وشاركوا في اجتماعات ومؤتمرات وخالطوا مصابين؛ فأصيبوا، واختلطوا بأصحاء فأصابوهم.

فمثل هذه العقليات تلحق الضرر بالمجتمع قبل نفسها؛ ومثلها لن يردعها عن استهتارها سوى تطبيق القانون، فهناك نوع من الناس متى علم أن هناك عقوبة ارتدع والتزم بالقوانين، وكما قال عثمان بن عفان (إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن).

في مثل تلك الظروف على كل مواطن أن يكون على قدر المسؤولية، ويتعامل مع الجميع على أنه مصاب وأنهم مصابون، وبذلك نحسر الوباء ونقطع سلسلة انتشاره.

فهل نساعد الدولة التي اتخذت إجراءات عدة للقضاء على الوباء، وعدم انتشاره؟ هل من آذان تسمع، وعقول تعي؟.

بقلم/ شرعاء القحطاني

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. لافض فوك أختي / شرعاء
    كلام في الصميم ومن بين ثنايا المجتمع رأينا ووقفنا على ماأوضحتِ
    نسأل الله الهدايه للجميع فوطنٌ لا نحميه لانستحق العيش فيه .

  2. ثقل ميزانك بما تفعله من
    مجهود في الدعوة لدين الله تعالى
    تقبل مني مرورا متواضعا

  3. ولاابداعا كابداعك
    إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
    كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان..

  4. وضوع رائع وجميل
    فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة
    يقدم لنا اجمل واروع طرح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88