تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

المملكة في المرتبة 27 عالميًا و2 عربيًا في مؤشر السعادة

تقدمت المملكة إلى المرتبة 27 عالميًا والثانية عربيًا في تقرير السعادة العالمي 2020، والصادر عن الأمم المتحدة، من بين 156 دولة تناولها التقرير، الذي يصدر سنويًا بالتزامن مع يوم السعادة العالمي 20 مارس من كل عام.

ويقيس التقرير مؤشرات السعادة والرفاهية وجودة الحياة، وهو التقرير الثامن منذ إطلاق المؤشر، الذي شهد تقدم المملكة إلى المرتبة 27، بعد أن كانت في المرتبة 28 في 2019م و33 في 2018م.

وصنف التقرير 186 مدينة عالميًّا من حيث الرفاهية والسعادة، وجاءت المدينة المنورة في المرتبة 46 وجدة 59 والرياض 62 ومكة المكرمة 65، كما توقع التقرير دخول مدن الرياض وجدة والمدينة المنورة في قائمة أفضل 20 مدينة في العالم بالمستقبل، ووصول مكة المكرمة إلى المرتبة 35.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج جودة الحياة مزروع بن صلاح المزروع، أن حلول المملكة في المرتبة 27 يعد مؤشرًا مهمًا على الجهود التي تبذلها المملكة لتحقيق السعادة والرفاهية المجتمعية، فكل مبادرات برنامج جودة الحياة ومشاريع الوزارات والهيئات المختلفة وضعت سعادة المواطن نصب عينيها.

وأضاف: التقدم مرتبة واحدة يعني الكثير، فالعالم يتقدم أيضًا، ولسنا في السباق وحدنا، فالمملكة تقدمت على دول مهمة عالميًا مثل إسبانيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وسنبذل المزيد لتكون المملكة رائدة في جودة الحياة عالميًا، وهذا جزء من حراك كبير يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 ومشاريع أخرى أطلقتها القيادة مؤخرًا. مؤكدًا أن هذا التطور في السعادة ورفاهية العيش، تزامنًا مع ما تبذله الدولة اليوم لمواجهة جائحة كرونا عالميًا، ويأتي في سياق ما يؤكده خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- أن سعادة ورفاهية المجتمع تأتي على رأس أولويات المملكة.

ويُعد تقرير السعادة العالمي أحد المؤشرات التي اعتمد عليها برنامج جودة الحياة، وأحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، في وضع خططه ومبادراته، مع مؤشرات عالمية أخرى.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة

واصلت وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، اتخاذ كافة ...

إسبانيا تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ يوم الاثنين

أظهرت بيانات وزارة الصحة، أن إسبانيا سجلت اليوم الأربعاء أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ ...

نيجيريا تسجل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت نيجيريا اليوم، 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 10,819 ...

الإصابات بكورونا في روسيا تتجاوز 430 ألفًا

سجلت روسيا اليوم الأربعاء، 8,536 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 432,277، وهي ثالث ...

وفيات كورونا في المملكة المتحدة ترتفع إلى 39728

قالت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19، ارتفع بواقع ...

Switch to mobile version