تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“الصحة”: الحالات المصابة بـ”كورونا” في المملكة 238 حالة شُفِيَ منها 8 حالات

أكدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا، أهمية استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التاسع والعشرين اليوم برئاسة وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة. واطلعت اللجنة على التقارير والتطورات حول الفيروس، كما جرى استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس “كورونا الجديد COVID -19” حول العالم بلغ 220 ألف حالة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها وتشافيها 84 ألف حالة حتى الآن كما بلغ عدد الوفيات 9000 حالة.

وقال الدكتور العبد العالي: سُجل في المملكة حتى الآن 238 حالة مؤكدة بزيادة 67 حالة عن العدد التراكمي السابق، ومعظمها حالات معزولة منذ الدخول للمملكة بعد العودة من السفر من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي. وأشار إلى أن معظم الحالات 180 حالة، ارتبطت بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، بينما كانت 54 حالة ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات مصابة.

وأكد المتحدث الرسمي للصحة أنه شُفيت 8 حالات بحمد الله، وتبقى 230 حالة معزولة صحيًا وتتلقى العناية اللازمة وحالتهم الصحية مطمئنة ومستقرة، باستثناء حالتين حرجتين وتتلقيان الرعاية المكثفة. وبين أن الحالات المصابة تشمل 115 من الذكور و123 من الإناث، وجميعهم بالغون متوسط أعمارهم 45 عامًا باستثناء 6 أطفال، ومن بين الحالات 151 من السعوديين، و87 من غير السعوديين، مشيرًا إلى أن إجمالي حالات الحجر والعزل الصحي بلغ حوالي 9500 حالة تراكميًا، بينما الفحوص المخبرية المتقدمة تجاوزت 14 ألف فحص، كما بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات التي تلقاها مركز اتصال الصحة 937 بخصوص فيروس كورونا الجديد أكثر من 240 ألف.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، بالإضافة لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يومًا، داعيًا الجميع للاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض فيروس كورونا الجديد والمتوفر على تطبيق موعد.

وحذر الدكتور العبد العالي من تفشي الشائعات، مشددًا على أهمية الرجوع للمصادر الموثوقة وما تعلنه وزارة الصحة، داعيًا من لديه أعراض أو استفسار أو استشارة بالتواصل مع رقم الصحة 937 الذي يعمل مدار الساعة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تسجل 1536 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت مصر 1,536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس ووفاة 46 حالة جديدة. وأوضح ...

إيطاليا تسجل 75 وفاة جديدة بكورونا و355 إصابة

قالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، إن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد في ...

إصابات كورونا في روسيا تتجاوز 400 ألف

أعلنت روسيا اليوم الأحد، إنها سجلت 9,268 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع مجملها ...

إندونيسيا تسجل 700 إصابة جديدة بكورونا و40 حالة وفاة

قال أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة الإندونيسية، إنه جرى رصد 700 حالة إصابة جديدة ...

ورود نوارة التطوعي يعايد أطفال المحاجر الصحية بـ500 هدية

وقع مركز القيادة والتحكم بالتجمع الصحي الثاني بالرياض، اتفاقية شراكة مجتمعية مع فريق ورود نوارة ...

Switch to mobile version