تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

الإيطاليون يواجهون الحجر الصحي بالغناء

ردد الإيطاليون أغانٍ وطنية بشكل جماعي من الشرفات بعد أن أجبرهم تفشي فيروس كورونا على البقاء في منازلهم في أزمة ضغطت بشدة على النظام الصحي للبلد وقلبت الحياة اليومية رأسًا على عقب.

ومن ميلانو، القريبة من بؤرة تفشي المرض في شمال إيطاليا، إلى العاصمة روما ونابولي وباليرمو في الجنوب عرضت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لأشخاص يقفون في الشرفات أو النوافذ ويرددون النشيد الوطني أو بعض الأغاني الشهيرة على مدى اليومين الماضيين. وخرج العديد من الأشخاص في شتى أنحاء البلد ظهر اليوم السبت للشرفات لتحية الأطباء والممرضات الذين يتصدون للأزمة.

ومع انتشار الوباء على نحو سريع في أنحاء العالم أصبحت إيطاليا البلد الأكثر تضررًا منه في أوروبا، حيث سجل ما لا يقل عن 17660 حالة إصابة و1266 وفاة حتى يوم الجمعة.

ولا تزال منطقة لومبارديا المزدهرة في شمال إيطاليا الأكثر تضررًا من الفيروس لكنه ينتشر في أنحاء البلد. وفرضت الحكومة إغلاقًا غير مسبوق وأغلقت المدارس ومعظم المتاجر وحظرت كافة أشكال الحركة باستثناء الضرورية وطلبت من الناس البقاء في المنازل.

وحث المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي السكان بأن يلزموا بيوتهم وبأن يغسلوا أياديهم باستمرار. ونشر المواطنون عشرات الصور على مواقع التواصل تظهر الحياة في ظل حالة الإغلاق ودعابات متعلقة بالأزمة.

كما سعت الحكومة والشخصيات العامة البارزة لطمأنة الناس بنشر وسوم (هاشتاج) تحمل رسائل دعم، منها كل شيء سيكون على ما يرام حيث تحاول السلطات والأفراد الاحتفاظ بنوع من التفاؤل في ظل حالة الإغلاق.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شجاعة أم جنون؟ يخاطر بحياته من أجل “سيلفي” فوق فوهة بركان

تفاعل ناشطون يمنيون مع فيديو يظهر شابًّا يمنيًّا وهو يقوم بمغامرة النزول من على أطراف ...

تويتر يزيل صورة نشرها ترامب بسبب حقوق الملكية الفكرية

أزالت شركة تويتر صورة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصتها للتواصل الاجتماعي، بعد أن ...

حتى لا تختفي الملامح وراء الكمامة.. بلجيكي يطبع صورًا للوجوه

مع دخول كمامات الوقاية من فيروس كورونا حياتنا اليومية، قرر رجل أعمال بلجيكي أن الوقت ...

سبعيني مكسيكي نجم في مجال الطهي على يوتيوب

أصبح رجل مكسيكي يبلغ من العمر 78 عامًا، نجمًا في مجال الطهي على موقع يوتيوب، ...

زهراء مكة يستطلع المجتمع في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

ضمن الجهود الكبيرة المبذولة من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ...

Switch to mobile version