جيل الغدقصص وأناشيد

قصة البطتين والسلحفاة

يُحكى أنه كان هناك بطتين وسلحفاة تعيش معهما في عين ماء، وعندما جفت عين الماء، قررت البطتان الرحيل للبحث عن مكان آخر به ماء، فأخبرتا السلحفاة برحيلهما؛ فقالت السلحفاة: “وأنا لا أستطيع العيش بدون الماء، أرجوكم خذوني معكما”.

فقالت البطتان: “ولكننا نطير وأنت تزحفين فكيف ستأتين معنا؟” ثم فكرت البطتان في فكرة وقالتا: سنأخذك معنا ولكن بشرط ألا تتحدثي مع أحد، ولا تفتحي فمكِ خلال رحلتنا.

استغربت السلحفاة في بادئ الأمر ثم وافقت، وسألتهما: “كيف سأذهب معكما؟”؛ فأحضرت إحدى البطتين عودًا من الخشب، وقالت للسلحفاة: قومي بالعض على منتصفه، ونحن سوف نقوم بحمله من طرفيه بالمنقار، وهكذا سوف تأتي معنا.

فوافقت على فكرتهما وطارت معهما؛ ولكن عندما رآها الناس استهزؤوا بها وقالوا: “انظروا إلى عجب العجاب، سلحفاة بين بطتين تطيران بها في الهواء”.

فنسيت السلحفاة كلام البطتين وردت عليهم: “رغما عن أنفكما”؛ فسقطت هاوية إلى الأرض، وأصيبت إصابة شديدة، ولم تستطع التحرك بسبب نسيانها كلام صديقتيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88