تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

قصة البطتين والسلحفاة

يُحكى أنه كان هناك بطتين وسلحفاة تعيش معهما في عين ماء، وعندما جفت عين الماء، قررت البطتان الرحيل للبحث عن مكان آخر به ماء، فأخبرتا السلحفاة برحيلهما؛ فقالت السلحفاة: “وأنا لا أستطيع العيش بدون الماء، أرجوكم خذوني معكما”.

فقالت البطتان: “ولكننا نطير وأنت تزحفين فكيف ستأتين معنا؟” ثم فكرت البطتان في فكرة وقالتا: سنأخذك معنا ولكن بشرط ألا تتحدثي مع أحد، ولا تفتحي فمكِ خلال رحلتنا.

استغربت السلحفاة في بادئ الأمر ثم وافقت، وسألتهما: “كيف سأذهب معكما؟”؛ فأحضرت إحدى البطتين عودًا من الخشب، وقالت للسلحفاة: قومي بالعض على منتصفه، ونحن سوف نقوم بحمله من طرفيه بالمنقار، وهكذا سوف تأتي معنا.

فوافقت على فكرتهما وطارت معهما؛ ولكن عندما رآها الناس استهزؤوا بها وقالوا: “انظروا إلى عجب العجاب، سلحفاة بين بطتين تطيران بها في الهواء”.

فنسيت السلحفاة كلام البطتين وردت عليهم: “رغما عن أنفكما”؛ فسقطت هاوية إلى الأرض، وأصيبت إصابة شديدة، ولم تستطع التحرك بسبب نسيانها كلام صديقتيها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نشيد “الدائرة”

أنا الدائرة في كل مكان وضعوني ابحثوا عني في كل مكان تجدوني الشمس تشع على ...

محمد ولمار شعيب يهنئون الأهل بالعيد

محمد ولمار وائل شعيب شقيقان  يتميزان باللطافة والوسامة ماشاء الله وبارك الله كذلك لديهما قدرة ...

قصة “غفور رحيم أم شديد العقاب؟”

جلس محمد يتلو بعضًا من آيات القرآن بعد صلاة القيام، فنادته والدته للاجتماع مع الأسرة. ...

قصة “ابني آدم”

جمع الأب أسرته بعد الانتهاء من صلاة القيام، وقال: انقضت عشرة أيام من شهر رمضان ...

قصة “أقرب للتقوى”

سألت عائشة أخاها محمد: كيف يكون الإنسان عادلًا؟ هتون / فاطمة الزهراء علاء محمد: أن ...

Switch to mobile version