أخبار حصرية

مدير جامعة الملك فيصل يشرف على انطلاقة الخطة التعليمية البديلة

قام مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي، بجولة تفقدية في مرافق عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، مساء يوم الاثنين 14/ 7/ 1441هـ الموافق 9/ 3/ 2020م، بحضور وكيل الجامعة الدكتور مطلق بن محمد العتيبي، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر النجار، ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي، وعميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور فواز بن وصل الله الصاعدي، وعدد من العمداء والمسؤولين.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وتجول العوهلي في قاعات استديوهات التسجيل والبث، وغرف التحكم، للاطمئنان على جاهزية البدء في تنفيذ الخطة التشغيلية الطارئة انطلاقًا من خبرة جامعة الملك فيصل الكبيرة والناجحة في التعليم الإلكتروني، وما تمتلكه من أنظمة متقدمة في مجال التعليم عن بعد، مما يؤكد استمرارية العملية التعليمية في جميع كلياتها ومراحلها الدراسية فترة تعليق الدراسة النظامية.

وأوضح أن الجامعة تسير وفق توجيهات وحكمة القيادة الرشيدة، وما اتخذته وزارة التعليم من إجراءات عملية احترازية وقائية. مؤكدًا أن الجامعة وبفضل ما حظيت به من دعم، قادرة على استيعاب مثل هذه الأزمات الطارئة لتوافر جميع مستلزمات التعليم والتعلم لديها.

وبيّن أن جامعة الملك فيصل لديها خطة تشغيلية طارئة معدة لمثل هذه الظروف، وعززت ذلك بتفعيل عدد من القنوات التعليمية الأخرى المساندة لتحقيق التواصل المستمر والإيجابي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وكذلك تأمين جميع الأدوات الإلكترونية، وتوفير المكتبات الرقمية التي تعين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الاستفادة من هذه المصادر الرقمية.

كما أكد أن الخطة جاهزة وتم التأكد منها من خلال عدة لجان كانت ولا زالت في حال انعقاد دائم، إلى جانب الاطلاع والإشراف المباشر على سير مراحل الخطة، كما تم تشكيل فرق عمل لتجاوز جميع التحديات سواء كانت أكاديمية أم دعمًا فنيًّا، أم احتياجات متعددة، حتى نتمكن من تحقيق جودة الممارسات التعليمية بأفضل الممارسات.

وطمأن الدكتور محمد العوهلي طلاب وطالبات الجامعة، أن مسيرتهم التعليمية ستمضي على أفضل وجه ممكن، وأن الجامعة ستعمل بكل طاقاتها لتحقيق ذلك، داعيًا المولى الكريم أن يحمي هذا الوطن العزيز وأهله من كل بلاء ومكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88