الجمال والديكورالطب والحياة

الكشف عن مدى فعالية المعقم والفيروسات التي لن يقتلها

هناك عدد من الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لخفض خطر الإصابة بفيروس COVID-19 القاتل.وتشمل إحدى هذه الطرق الرئيسة، غسل اليدين بشكل منتظم، على الرغم من صعوبة تطبيق ذلك أثناء التنقل. وفي حين أن معقمات الأيدي تشكل بديلا رائعا خارج المنزل، حذر الخبراء من أنها ليست فعالة مثل استخدام الماء الساخن والصابون. والآن، أنشئ Popular Science رسما بيانيا مفيدا لإظهار مدى فعالية معقمات الأيدي، وجميع البكتيريا التي لن تقتلها.

وأوضح حساب Popular Science على “إنستغرام”: “أشعل COVID19 نقاشا رئيسيا حول معقم الأيدي، الذي يقتل بعض الكائنات الحية الدقيقة فقط. استخدم هذا المخطط كدليل مفيد
لما يفعله المطهر القياسي (محتوى الكحول 60%)”. ويوضح الرسم البياني أن معقم اليدين فعال ضد مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة، بما في ذلك COVID19 وMRSA والإنفلونزا وhepatitis B وE-coli وفيروس نقص المناعة البشرية والسل. ومع ذلك، فإن مطهر الأيدي لا يعد وقائيا ضد 8 كائنات دقيقة رئيسية: norovirus وأمراض القدم والفم، وcalicivirus وفيروس شلل الأطفال، وhepatitis A وCryptosporidium وClostridium difficile، وpolyomavirus. واستنادا إلى النتائج، يحث الخبراء الناس على غسل أيديهم بالماء والصابون حيثما أمكن.

وفي حديثه مع Mirror Online، أوضح باباك أفشار، وهو طبيب مع Zava، بالقول: “النصيحة الأساسية هي استخدام الصابون والماء لغسل الأيدي، هذه هي أفضل طريقة للتخلص من البكتيريا. ومعقم الأيدي لا يعد جيدا، لكنه أفضل من لا شيء، خاصة إذا كنت في الأماكن العامة”.

– ماذا تكافح معقمات الأيدي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88