الأدب والثقافةفن و ثقافة

جمعية التواصل الثقافي و الرياضي بين موريتانيا و الإمارات تكرم المفكر ” علي الحمادي “

احتضنت قاعة المؤتمرات بمقر المجلس الجهوي لمدينة :- (  نواكشوط  ) – ندوة ثقافية تحت عنوان ” العلاقات الموريتانية الإماراتية تحت عنوان :- ( وشائج بناها السلف و عززها الخلف ” .

عمر شيخ / مكة  المكرمة  .

و قد تميزت الندوة التي نظمتها جمعية التواصل الثقافي
و الرياضي بين موريتانيا والإمارات العربية المتحدة  بحضور لافت لبعض الشخصيات الرسمية و مسؤولين سابقين شغلوا مناصب وزارية
و دبلوماسية ، بالإضافة إلى لفيف من الإعلاميين و المثقفين و نشطاء المجتمع المدني .

المتحدث الرئيسي في الندوة الدكتور / إسحاق الكنتي – تناول ماضي و حاضر العلاقات الموريتانية الإماراتية ، مبرزا الأسس التي قامت عليها هذه العلاقة موضحا أنها أن وشائج التاريخ و الثقافة و الدين
و الجغرافيا كلها نسجت روابط قوية لا إنفكاك فيها بين الشعبين الشقيقين و هو ما تسعى قيادة البلدين في الوقت الراهن إلى تجسيده على أرض الواقع من خلال ما جرى الإتفاق عليه مؤخرا في أبو ظبي من إتفاقيات ثنائية غير مسبوقة في مختلف المجالات ؛ و شكر الأمين العام للجمعية السيد / سيدي محمد مولود – الحضور على تلبية الدعوة و أشاد بالنقلة الإستثنائية التي تشهدها العلاقات الموريتانية الإماراتية مشيرا إلى أن الجمعية أرادت من وراء تنظيم هذه الندوة مواكبة التطورات التي تشهدها هذه العلاقة و تسليط الضوء عليها .

كما أشاد القائم بالأعمال في سفارة الإمارات العربية المتحدة ب ( نواكشوط )  -السيد / حسن محمد الشميلي – بعمق العلاقات و الروابط الأخوية بين بلاده


و موريتانيا ، منوها إلى أن الإماراتيين يكنون مشاعر الحب و الإحترام و التقدير للشعب الموريتاني .

و أتيحت الفرصة لبعض الشخصيات الحاضرة لتقديم مداخلات في موضوع الندوة كانت في مقدمتهم رئيسة جهة نواكشوط السيدة / فاطمة بنت عبد المالك – و مدير بيت الشعر / عبد الله السيد – و رئيس جمعية التنمية و العمل الخيري السيد / بداه ولد الكوار – والنائب / حمود ولد خطري – رئيس فريق الصداقة الموريتانية الإماراتية ، بالإضافة لرئيس جمعية التنمية
و الطاقات المتجددة المهندس / الداه اباه – الحائز على جائزة المملكة العربية للبيئة و قد تطرق في مداخلته لما تتمتع به موريتانيا من ميزة نسبية في مجال الطاقة المتجددة .

القائم بالأعمال بسفارة سفارة الإمارات بموريتانيا بعد ذلك تناول الحديث الأستاذ / حي حسن – الذي شكر القائمين علي الجمعية على التكريم المستحق للمفكر الكبير / علي محمد الشرفاء الحمادي – على الدور الذي لعبه في إنارة الرأي العام حول الفهم الصحيح للإسلام من خلال نشره لمجموعة كبيرة من المؤلفات و التي أنارت الطريق أمام الباحثين عن الفهم الصحيح للدين الإسلامي بعيدا كل البعد عن الإشاعات والروايات .

و قد استلم / حي حسن – درعا تذكاريا و شهادة تقدير – للمفكر / علي محمد الشرفاء الحمادي – قدمتها رئيسة جهة أنواكشوط السيدة /فاطمة بنت عبد المالك .

كما تسلم أيضا الأستاذ / حي حسن – شهادة تكريم لمؤسسة رسالة السلام العالمية بموريتانيا قدمها القائم بالأعمال بسفارة الإمارات ب ( نواكشوط ) – السيد / حسن محمد أشميلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88