مهرجان “الباحة الربيعي” يستقطب الزوار بفعالياته المتنوعة

نفذت مؤسسة ديار العز للمهرجانات والفعاليات، جملة من الفعاليات والبرامج والحفلات الإنشادية، ضمن فعاليات “مهرجان الباحة الربيعي”، واستقطبت عددًا من الفنانين والمنشدين الذين قدموا وصلات فنية وغنائية على مسرح المهرجان.

هتون / مريم الغامدي

وجالت صحيفة “هتون” يوم الخميس الماضي في أرجاء المعرض، مستعرضة بعض أركانه، ومنها ركن العملات الذي تشرف عليه المؤسسة، ويضم عددًا من العملات النادرة التي يعود عمرها إلى ما قبل البعثة النبوية المشرفة، وعملات نادرة ومتنوعة لعصور متقدمة بالإضافة إلى كمٍّ كبير من عملات معظم دول العالم في تسلسل تاريخي.

وقدم ركن العملات عرضًا بصورة شيقة تجذب زوار المهرجان، عن مراحل وتأريخ طباعة عملات المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -يرحمه الله-، ويحوي عددًا من الطوابع البريدية ويوثق تاريخ الصحافة السعودية وعددًا من إصدارات جوازات السفر، كل ذلك يعرض بصورة شيقة تجذب زوار المهرجان.

واشتملت فعاليات المهرجان على خيمة تسوق مكونة من عشرات المحال التجارية التي تلبي احتياجات الزوار، وجملة من الألعاب الترفيهية خُصصت للأطفال، ويحرص المهرجان على تقديم فعاليات متنوعة على خشبة المسرح، حيث تُقدم الفقرات الترفيهية الشيقة ومسابقات الأطفال التي تتيح لهم قضاء وقت ممتع، بالإضافة إلى السحب على جوائز قيمة. أعقب ذلك تقديم لوحات إنشادية وفنية للنجوم، لاقت تفاعلًا متميزًا من الجمهور الكثيف الذي زار المهرجان.

وخصص المهرجان ركنًا في المدخل الرئيس للأسر المنتجة والحرفيين ليقدموا منتجاتهم للزوار، كما أتاح فرص عمل في التنظيم لعدد من الشباب والشابات، وركن للهلال الأحمر لتقديم الخدمات الإسعافية للزوار وينتشر في أنحاء المهرجان، بالإضافة إلى أركان خُصصت للرسامين والخطاطين لعرض إبداعاتهم في صورة تكاملية تجعل من مهرجان ربيع الباحة “ديار العز” لوحة كرنفالية متنوعة تستهوي الزوار، وتلبي جميع متطلبات الأسرة والطفل من الترفيه والتسوق.

يُذكر أن المهرجان يحرص على تكريم شخصيات أسبوعية نظير الجهود التي تقدمها للوطن والمجتمع، وتكريم الجمعيات الخيرية التي تساهم في خدمة المجتمع.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء خاص مع الدكتور والباحث في الآثار الأستاذ/ فهد الحسين،

وفي لقائه الثاني على هامش الملتقى الخامس لفريق رحالة الجزيرة العربية، حاور مدير تحريرنا في ...

فريق رحالة الجزيرة العربية يستعرض تجربته في غرفة الأحساء

تكريم صحيفة هتون الراعي الاعلامي على هامش استضافتهم في الأحساء أجمع فريق رحالة الجزيرة  العربية ...

معرض السلطانة اليوم الثاني جولة ولقاءات مع المشاركات ج٥

يأتي اليوم الثاني لمعرض السلطانة الذي أقيم في قاعة ليالي الشرق الألماسية بجولة قامت بها ...

معرض السلطانة اليوم الأول لقاءات مع المشاركات (ج4)

استمر معرض السلطانة للتصاميم النسائية والمنتجات الراقية، لمدة ثلاثة  أيام من الاثنين وحتى الأربعاء ٧ ...

معرض السلطانة.. اختتام وكلمات لمنظمات المعرض

وفي ختام فعاليات المعرض، كان لصحيفتنا لقاءات مميزة مع المشرفات والمنظمات والقائمات على تنظيم المعرض، ...

Switch to mobile version