أخبار حصرية

معهد الإدارة العامة يناقش واقع ومستقبل التنمية الإدارية والثقافية للمرأة السعودية

‏تزامنًا مع احتفاء العالم في الثامن من شهر مارس في كل عام باليوم العالمي للمرأة، أقام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، لقاءً بعنوان “واقع ومستقبل التنمية الإدارية والثقافية للمرأة السعودية”.

هتون / خالد محمد زيني

ويستضيف اللقاء عددًا من عضوات مجلس الشورى، وهن: الأستاذة نورة الشعبان، الدكتورة نورة المساعد، الدكتوره نورة المري، الدكتورة عالية دهلوي، ويدير الحوار مدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة سارة جزاء العتيبي.

‏فيما يناقش اللقاء عدة محاور تخص قضايا التنمية الإدارية والثقافية للمرأة السعودية، والصعوبات والتحديات التي تواجهها في المجال الإداري بحضور عدد فعال من جميع الجهات الحكومية والمؤسسات المجتمعية بمنطقة مكة المكرمة، وشخصيات لها تأثيرها المجتمعي على كافة الأصعدة النسائية، كما يصاحب اللقاء افتتاح معرض فني لفنانات سعوديات يستعرضن لوحات تشكيلية ومنحوتات وفنون للخط العربي. كما يتخلل اللقاء فعاليات ثقافية وفنية.

‏وأكدت الدكتورة سارة العتيبي أن هذا اللقاء يتم بدعم لا محدود وتوجيهات سديدة ومتابعة مستمرة من مدير معهد الإدارة العامة ‏الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، وتعاون جميع منسوبي ومنسوبات المعهد، حيث يهدف هذا اللقاء إلى التركيز على الكفاح التاريخي للمرأة السعودية من أجل الحصول على حقوقها، إذ يعد هذا اليوم بمثابة احتفالية لتتويج إنجازات كل امرأة سعوديه ومساهمتها في مجتمعها وقياس حجم مجهوداتها والمكاسب التي حققتها، وتسليط الضوء على أهمية استثمار طاقاتهن المهنية والفكرية والثقافية.

وأضافت أن اللقاء فرصة متاحة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء السعوديات وما يضطلعن به من أدوار استثنائية في صنع تاريخ وطننا الغالي وتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة ورؤية الوطن رؤية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88