أخبار حصرية

علوم جامعة الإمام عبد الرحمن تدرب 300 طالبة ثانوية في برنامج العلوم والموهبة

تنظم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بكلية العلوم بالتعاون مع مكتب التعليم بالخبر وتعليم شرق الدمام برنامج العلوم والموهبة والذي يستضيف الطالبات الموهوبات من المرحلة الثانوية لمدة 3 أيام وذلك تزامناً مع أسبوع الموهبة الخليجي في كلية العلوم بحي الريان بالدمام .

الدمام / عبداللطيف المحيسن

من جانبها أوضحت رئيس البرنامج د. امل بنت لافي العتيبي انه تحقيقاً لرسالة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وتعزيزاً لمسؤوليتنا المجتمعية أطلقت كلية العلوم مشروع ( العلوم والموهبة ) ليستهدف الطالبات الموهوبات في مؤسسات التعليم العام تزامناً مع أسبوع موهبة الخليجي، لتنمية المعارف والمهارات في تطبيقات العلوم الأساسية وإثراء مجال البحث والابتكار لدعم رؤية المملكة 2030.


وأضافت أن الكلية استقبلت الطالبات الموهوبات في المرحلة الثانوية بالمنطقة الشرقية في برنامج العلوم والموهبة حيث يهدف البرنامج إلى  إثراء الجانب البحثي للموهوبات و فتح افاق جديدة للبحث والابتكار و اكتساب المهارات العلمية من خلال الممارسات الفعلية لبعض التجارب المعملية و تطوير الذات وتنمية المهارات الشخصية و تنمية الجانب المعرفي في مجالات العلوم التطبيقية المختلفة  .
وذكرت الدكتورة العتيبي بان برنامج العلوم والموهبة انطلق بعرض مادة تعريفية بالبرنامج ثم تم توزيع حقائب للطالبات تحتوي على جدول البرنامج ومطويات تعريفية بالجامعة وهدايا تذكارية من الجامعة و تم تقسيم الطالبات لأربع مجموعات

حسب البرامج الأكاديمية لكلية العلوم وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء واشتمل البرنامج على محاضرات تعليمية قدمها عدد من أعضاء هيئة التدريس تمت في قاعات تفاعلية ومعامل مجهزة بأفضل الأجهزة والتقنيات المتطورة كما تم عمل جوله للطالبات بالمعرض المصاحب لبرنامج العلوم والموهبة شمل على أربعة أركان من إعداد الأقسام الأكاديمية ، مشيرة إلى أن البرنامج يختتم اليوم الخميس  بمعدل تدريب  ١٠٠ طالبة لكل يوم بإجمالي 300 طالبة خلال فترة البرنامج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88