تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“صحة الرياض” تواصل حملتها التوعوية للوقاية من فايروس “covid19” بمطار الملك خالد

تواصل “صحة الرياض” جهودها التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد “covid19″، حيث تتواصل حملتها التوعوية عن الوقاية من عدوى كورونا المستجد، وذلك في مطار الملك خالد الدولي.

وأكدت “صحة الرياض” من خلال الحملة، أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة والتي تشمل المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس. كما بينت من خلال المثقفين الصحيين ماهية فيروس كورونا المستجد الذي ظهر مؤخرًا ويسبب عدوى الجهاز التنفسي بدرجات متفاوتة.

وأضافت أن الفيروس ينتقل من الشخص المصاب بالعدوى إلى شخص آخر عن طرق المخالطة القريبة دون حماية. موضحة أنه لا يوجد حتى الآن علاج نوعي أو لقاح للفيروس، ولكن يمكن تجنبه بأساليب الوقاية الصحيحة.

وتضمنت الرسائل التي قدمها مختصو التوعية في “صحة الرياض”، الإشارة إلى أعراض الإصابة بالفيروس، ومن أبرزها الحمى والسعال وضيق التنفس، وأحيانًا تتطور إلى التهاب رئوي، وقد تتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي والمسنين، والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة، ودعت الصحة من يشعر بهذه الأعراض سرعة التوجه إلى أقرب مرفق صحي.

وتم إصدار نصائح للمسافرين المتجهين للمناطق التي ظهر فيها المرض، وتشمل تجنب الاتصال بالحيوانات (حية أو ميتة)، أو المنتجات الحيوانية، أو التواجد في أسواق تداول الحيوانات، وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية.

وشددت “صحة الرياض” على من تظهر عليه أعراض الإصابة بعدوى تنفسية، فينبغي عليه البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية، مع تغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة أو العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية.

وأكدت أهمية التزام كافة أفراد المجتمع باتباع النصائح والمعلومات التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، والتي تنشرها حسابات الصحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل مع مركز صحة ٩٣٧ للاستفسارات والاستشارات المتعلقة بكورونا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمانة العاصمة المقدسة تطهر 55 ألف موقع في مكة المكرمة

واصلت وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، اتخاذ كافة ...

إسبانيا تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ يوم الاثنين

أظهرت بيانات وزارة الصحة، أن إسبانيا سجلت اليوم الأربعاء أول حالة وفاة بفيروس كورونا منذ ...

نيجيريا تسجل 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت نيجيريا اليوم، 416 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 10,819 ...

الإصابات بكورونا في روسيا تتجاوز 430 ألفًا

سجلت روسيا اليوم الأربعاء، 8,536 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 432,277، وهي ثالث ...

وفيات كورونا في المملكة المتحدة ترتفع إلى 39728

قالت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض كوفيد-19، ارتفع بواقع ...

Switch to mobile version