أخبار حصرية

التويجري: أكثر من 1.1 مليون ريال غرامات على القطاع الصحي الخاص خلال شهر

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبد العزيز التويجري، أن صحة الرياض أصدرت قرارات بتغريم عدد من المنشآت الصحية الخاصة بمبالغ وصلت إلى مليون ومئة وعشرين ألف ريال، وذلك لمخالفتها نظام المؤسسات الصحية الخاصة، في شهر جمادى الأولى.

وأكد التويجري حرص صحة الرياض، ممثلة بإدارة الالتزام، على استمرار أعمال التفتيش والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية الخاصة ورصد أي مخالفات تؤثر سلبًا على جودة خدماتها للمرضى والمراجعين وإتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة والتي تشمل الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، مضيفًا أنه لن يسمح لأي من المنشآت التي صدر قرار إغلاقها بالعمل مرة أخرى قبل التأكد من إزالة المخالفات.

ونوه التويجري بحرص صحة الرياض على رصد كافة الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها حول وجود مخالفات في منشآت القطاع الخاص الصحي، بما في ذلك ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، وتشكيل لجان تحقيق وإعلان النتائج بكل شفافية، داعيًا المواطنين إلى المبادرة للإبلاغ عن أي مخالفات تهدد صحة المرضى والمراجعين بهذه المنشآت.

يُذكر أن إدارة الالتزام بصحة الرياض تقوم بمتابعة تطبيق الأنظمة والتعليمات من خلال الجولات الميدانية والحملات المجدولة، وفي سياق ذلك ستكون هناك شاشات تُعنى بالتقييم الذاتي، حيث تقوم المؤسسة الصحية بمراقبة ذاتها وفق المعايير والمتطلبات النظامية وصولًا لتقديم خدمة طبية مميزة وآمنة. وتتجه صحة الرياض نحو تعزيز شراكة القطاع الخاص لدعم القطاع الصحي سعيًا في اتجاه زيادة مساهمته بالإنفاق على الرعاية الصحية بحلول 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88