جيل الغد

معلومات عن “طائر الهدهد”

طائر الهدهد من الطيور التي تعيش في الغابات، يمتاز بلونه المكوّن من تدرجات اللون البني الغامق وصولًا إلى الكستنائي، يمتلك جناحين بلون أبيض وأسود، وذيل طويل ذي لون أسود داكن.

ويمتلك الهدهد عرفًا على شكل قمّة منتصبة من الريش، ويمتلك منقارًا إسطوانيًّا طويلًا يساعده على التقاط الحشرات والديدان للتغذي عليها، يتراوح طوله ما بين (27-30)سم.

ويعتبر طائر الهدهد من الطيور الهادئة، ووجود طائر الهدهد في مكان معيّن دليل على نظافته ونقائه وخلوّه من الملوثات كالمبيدات الكيميائيّة، ويمتاز الهدهد بمشيه الهادئ، وباستحمامه بالرمال.

ويعبر المظهر العام للريش على رأس الهدد على حالته، حيث يرفعه إلى الأعلى عند شعوره بالخوف، ويخفضه إلى الأسفل كدليل لشعوره بالأمان، وعند شعوره بالتهديد والخطر يقوم برش سائل سيء الرائحة ذو لون أسود من ذيله، ويمتاز بقوّة الإبصار، إذ تساعده على رؤية أماكن وجود المياه للاستقرار حولها، ويتصف الهدهد أيضًا بصوته الجميل، حيث يستخدم الذكر صوتًا رقيقًا متكررًا لجذب الإناث.

يصل متوسط عمر الهدهد في الحياة البرية إلى حوالي عشر سنوات. وتكون أنثى الهدهد مسؤولة عن بناء العش ورعاية البيض حتى يفقس، أما الذكر فيكون مسؤولًا عن جلب الطعام للأنثى والصغار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88