تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

معلومات عن “طائر الهدهد”

طائر الهدهد من الطيور التي تعيش في الغابات، يمتاز بلونه المكوّن من تدرجات اللون البني الغامق وصولًا إلى الكستنائي، يمتلك جناحين بلون أبيض وأسود، وذيل طويل ذي لون أسود داكن.

ويمتلك الهدهد عرفًا على شكل قمّة منتصبة من الريش، ويمتلك منقارًا إسطوانيًّا طويلًا يساعده على التقاط الحشرات والديدان للتغذي عليها، يتراوح طوله ما بين (27-30)سم.

ويعتبر طائر الهدهد من الطيور الهادئة، ووجود طائر الهدهد في مكان معيّن دليل على نظافته ونقائه وخلوّه من الملوثات كالمبيدات الكيميائيّة، ويمتاز الهدهد بمشيه الهادئ، وباستحمامه بالرمال.

ويعبر المظهر العام للريش على رأس الهدد على حالته، حيث يرفعه إلى الأعلى عند شعوره بالخوف، ويخفضه إلى الأسفل كدليل لشعوره بالأمان، وعند شعوره بالتهديد والخطر يقوم برش سائل سيء الرائحة ذو لون أسود من ذيله، ويمتاز بقوّة الإبصار، إذ تساعده على رؤية أماكن وجود المياه للاستقرار حولها، ويتصف الهدهد أيضًا بصوته الجميل، حيث يستخدم الذكر صوتًا رقيقًا متكررًا لجذب الإناث.

يصل متوسط عمر الهدهد في الحياة البرية إلى حوالي عشر سنوات. وتكون أنثى الهدهد مسؤولة عن بناء العش ورعاية البيض حتى يفقس، أما الذكر فيكون مسؤولًا عن جلب الطعام للأنثى والصغار.

تعليق واحد

  1. حبيبه عبدالكريم

    مقال جميل جدا

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة “أقرب للتقوى”

سألت عائشة أخاها محمد: كيف يكون الإنسان عادلًا؟ هتون / فاطمة الزهراء علاء محمد: أن ...

قصة “لا يرد القضاء إلا الدعاء”

عائشة: لماذا الدعاء مهم يا أبي؟ أليست أقدار الله مكتوبة، فما حكمة الدعاء؟ هتون / ...

قصة “ليطمئنّ قلبي”

سأل محمد والديه: قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام تحيرني، فكيف يطلب سيدنا إبراهيم من الله ...

قصة “قبلة ترضاها”

انتظرت عائشة حتى انتهوا من صلاة التراويح لتسأل عن أمر يشغلها طوال اليوم ولم تعلم ...

قصة “دين عبادة لا عادة”

يرتقب محمد وعائشة بلهفة المسابقة التي سيعلن عنها والداهما بعد صلاة القيام، ويجتهد كل منهما ...

Switch to mobile version