الفنون والإعلامفن و ثقافة

66 عرضًا من سبع دول في مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في مصر

أعد مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل في مصر، برنامجًا كبيرًا بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاقه يشمل 66 عرضًا تقدمها 12 شركة من سبع دول، منها عروض غنائية واستعراضية وأخرى للعرائس وخيال الظل.

وتقام الدورة العاشرة من المهرجان في الفترة من الثاني إلى الثاني عشر من مارس بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا.

وقال محمد الغاوي مؤسس ومدير مركز أفكا للفنون المنظم للمهرجان، إن برنامج الدورة العاشرة يشمل عروضًا فنية موجهة للطفل من هولندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا ومصر. مضيفًا أن الدورة تسلط الضوء بشكل خاص على المسرحين الهولندي والمصري بتقديم أربعة عروض كبرى من هولندا وسبعة عروض من مصر. وأشار إلى أن العروض المصرية المقدمة اختيرت بعناية من بين 71 عرضًا، بناءً على رأي لجنة متخصصة تكونت من ثلاثة أعضاء.

ومن أبرز العروض المصرية (دي الحكاية) من إخراج سامية جاهين والذي يقدم مجموعة من القصص الخيالية والحكايات المصرية الشعبية، و(ظل في مدينة الورق) للمركز العربي للأوريجامي، و(نوسا) لفرقة نون الذي يتناول حكاية عن الصداقة والتواصل مع الطبيعة.

تقام العروض والأنشطة في 13 موقعًا، من بينها مسرح الفلكي وقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية ومسرح الهناجر في الأوبرا و(درب 1718) للفنون المعاصرة ومركز التحرير الثقافي ومستشفى 57357 ومكتبة الإسكندرية ومركز جيزويت المنيا.

ويشمل برنامج المهرجان ورش عمل للأطفال وندوات وعروضًا تفاعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88