أخبار حصرية

توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة الأمر بالمعروف ومجمع اللغة العربية بمكة

وقع مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري بمقر مجمع اللغة العربية، اتفاقية شراكة بين الرئاسة العامة ومجمع اللغة العربية بمكة المكرمة.

مكة المكرمة / عمر شيخ

تضمنت بنودها التعاون المشترك في مجالات عدة بين الهيئة والمجمع فيما يتعلق بجانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واللغة العربية، وبما يحقق أهداف مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مبادرات (كيف نكون قدوة بلغة القرآن الكريم؟)، فيما وقعها عن مجمع اللغة العربية فضيلة مدير المجمع الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي الحربي، وذلك بحضور عدد من منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة وأعضاء مجمع اللغة العربية.

وأشار العمري، إلى أن الشراكة تحقق التعاون المشترك في مجالات متعددة، العلمية منها والتدريبية، وإقامة الندوات والبرامج التي تخدم جميع فئات المجتمع، وأهمية التخاطب باللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم.

كما أوضح أن الشراكة تهدف إلى التكاملية بين القطاع الحكومي والقطاع المجتمعي في نشر الوعي عبر الاعتزاز بلغة القرآن في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والاستفادة من خبرات المجمع في الدراسات والاستشارات والبحث العلمي في مجال اللغة العربية. مشيدًا بدعم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائبه، ومتابعة الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند، للبرامج والفعاليات المحققة لتطلعات الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88