أخبار حصرية

برعاية المحافظ .. توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة خليص وجمعية البيئة السعودية

برعاية سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، تم توقيع مذكرة تفاهم بين المحافظة والإدارات الحكومية والأهلية المعنية وجمعية البيئة السعودية لتنفيذ المشروع المجتمعي“انا أحب محافظتي” وهو أحد مكونات برنامج التوعية البيئية والتنمية المستدامة ، والتي تهدف إلى المحافظة على البيئة والصحة والتعاون المشترك.

هتون / خالد محمد زيني

وقد مثل جمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو رأس ، بينما مثل الإدارات الحكومية : م. ياسين الذبياني عن بلدية خليص ، وم . أنس البلادي عن مكتب البيئة والمياه والزراعة بخليص ، وأ. توفيق الشابحي عن مكتب التعليم بخليص ، والدكتور فايز الصعيدي عن جامعة جدة فرع خليص ، وأ. أحمد المغربي عن إدارة المساجد والدعوة والإرشاد ، وأ. سلطان الفهمي عن القطاع الصحي، وأ. عبدالمحسن الحميري عن المجلس التنسيقي للمبادرات التطوعية.وتهدف الاتفاقية إلى دعم الإدارات الحكومية والأهلية لمشروع “أنا أحب محافظتي” عن طريق الوعي البيئي ، حيث سيتم تنفيذ خمسة مشاريع على النحو التالي :

– “مشروع دوِّرها واكسب أجرها”والذي يستهدف نشر ثقافة الفرز من المصدر لخلق مدن بيئية خالية من التلوث. 

– مشروع “التدريب وبناء القدرات” ويستهدف تنفيذ ورش عمل تدريبية لمنسوبي الإدارات والجهات لصناعة فريق تدريبي .– مشروع “تمكين العمل التطوعي المؤسسي البيئي” بهدف استقطاب الشباب ودفعهم للمشاركة في حماية البيئة .

– مشروع “الكيانات” ويهدف لتحويل المباني إلى مباني خضراء مستدامة .– مشروع المناسبات والفعاليات البيئية والوطنية بهدف نشر ثقافة الوعي البيئي.

هذا وقد تضمنت الاتفاقية مسؤوليات كل طرف ودور كل إدارة وجهة لإنجاح هذا البرنامج البيئي الهام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88