انتهاء فعاليات برنامج تأهيل قيادات الصف الثاني بـ”تعليم القنفذة”

اختتمت، اليوم، فعاليات برنامج إدارة المشاريع التربوية “لتأهيل قيادات الصف الثاني بتعليم القنفذة”، والذي نظمه قسم التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة، لمدة ثلاثة أيام متتالية.

جاء ذلك بحضور مدير التعليم الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي، ومساعده للشؤون التعليمية أحمد محمد الهيثمي، وبمشاركة مستشار مدير التعليم، يحيى محمد الحادثي، ومدير التعليم الأهلي محمد علي أبوجنب، وعدد من المختصين والمشرفين التربويين.

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة برامج تطوير مهنية أقرَّتها الإدارة لإعداد الصف الثاني، وفق رؤية تكاملية تحقق استمرارية الأداء القيادي الجيد، والقيام بالمهام الموكلة بالصورة المثلى، التي تدعم مبدأ العمل بروح الفريق الواحد في أداء العمل الإداري.

من جانبه قال مدير التعليم الدكتور محمد الزاحمي: إن البرنامج حوى العديد من الجلسات التدريبية وورش العمل التي تواكب متطلبات القيادة الحديثة، بهدف إكساب الملتحقين بالبرنامج مهارات الإدارة والقيادة باستخدام أسلوب التفويض والتمكين، بما يضمن تنفيذ الأعمال وفقًا للمطلوب، والإلمام بمهارات التأثير وقيادة الآخرين والمشاركة في صنع القرار، مع أهمية بناء علاقات إنسانية جيدة في بيئة العمل، وتطوير هذه البيئة بما يتناسب مع التغيرات الحديثة، وتقنين القدرة على حل المشكلات ومواجهة التحديات، والتغلب على معوقات العمل، وتعريفهم بالأنظمة واللوائح المنظمة للعمل والعملية التعليمية.

وأثنى “الزاحمي” على القائمين بالمشروع: مدير قسم التدريب التربوي والابتعاث، علي إبراهيم العمري، والذي يعمل على حسن الاختيار لمثل هذه البرامج المتميزة.

وحثّ المتدربين على الاستزادة من المعارف القيادية، والسعي دائمًا إلى تطوير الذات والابتكار والإبداع، والحرص دائمًا على غرس قيم المواطنة في النشء، متمنيًا لهم التوفيق والسداد.

من جهة أخرى اختتمت، مساء أمس، “دورة التخطيط وبناء مؤشرات الأداء”، مع المدرب الخبير الدكتور محمد العامري، والتي استمرت على مدى يومين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تعليم عسير” يضع 18 مبنى مدرسيًّا تحت تصرف “الصحة”

أتمّت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، تجهيز وتسليم لجنة إدارة الأزمة في إمارة المنطقة ...

قادة كشافة تعليم مكة يوزعون 1000 سلة غذائية ضمن حملة ” براً بمكة “

وزع قادة النشاط الكشفي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ، اليوم 125 سلة غذائية ...

مدير جامعة الملك خالد يصدر عددًا من قرارات التعيين والتكليف

أصدر معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرًا عددًا ...

“تعليم القنفذة” يطلق 60 برنامجاً تستهدف التطوير المهني للتربويين

أطلقت إدارة تعليم القنفذة ممثلة في قسمي التدريب والابتعاث بنين وبنات حزمة من البرامج التدريبية ...

تعليم الرياض يدرّب 2100 من شاغلات الوظائف الإدارية عن بعد

أطلقت إدارة الموارد البشرية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عدداً من الدورات التدريبية (عن بعد) ...

Switch to mobile version